فيروس غرب النيل.. انتشر فيروس غرب النيل بين العديد من الطيور النافقة المتواجدة في إسرائيل وتحديدًا المنطقة الوسطى في البلاد مما أثار مخاوف وذعر لدى الكثير، وذلك وفقًا لما ذكرته وزارة الزراعة الإسرائيلية اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.

وقالت وزارة الزراعة في «إسرائيل»، إنه تم ثبوت إصابةالطيور النافقة بفيروس غرب النيل، موضحة إن الطيور غير قادرة على نقل المرض بشكل مباشر للإنسان ولكن بامكانها نقل الفيروس للبعوض والذي بدوره أن ينقل الفيروس إلى البشر بصورة مباشرة، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل العبرية».

الطيور النافقة

وناشدت وزارة الزراعة الإسرائيلية المواطنين بتجنب لمس الطيور، بسبب الفيروس المنتشر مؤخرًا وإبلاغ السلطات المحلية عنها، مطالبة السلطات المحلية جمع الطيور لتسلميها إلى المستشفى البيطري التابع للجامعة العبرية.

وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية، في أواخر يونيو الماضي، أن فيروس حمى غرب النيل أصاب 48 شخصًا بينهم 5 أشخاص تم نقلهم إلى غرب الرعاية المركزة، مما أودى بحياة 5 آخرين.

اقرأ أيضاً«وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية

جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

حزب الله: قصفنا بالمدفعية موقع معيان باروخ الإسرائيلي

«ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيروس غرب النيل الطيور النافقة غرب النیل

إقرأ أيضاً:

زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية مبادرة "100 يوم صحة" والتي تعد مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى تحسين صحة المواطنين في جميع أنحاء الدولة المصرية وتمثل ثمرة جهود مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتسعى لتوسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ 100 يوم مع ضمان حصول جميع المواطنين على خدمات صحية عالية الجودة موجهاً بضرورة تنفيذ القوافل الطبية بالتنسيق مع مديرتي الزراعة والصحة للوصول إلى مجتمع معافي خال من الأمراض.

وأوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة أنه ضمن  فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" قامت المديرية بالتنسيق مع مديرية الصحة بتنظيم قافلة طبية علاجية فى إطار حملة " 100 يوم صحة " للإرتقاء بصحة المواطن المصري وتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة وتلافي الأمراض وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

أضاف وكيل وزارة الزراعة أن القافلة قامت بتوضيح أهداف الحملة والتي تضمنت أهمية اتباع أنماط الحياة الصحية وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية وأهمية الكشف المبكر كذلك المتابعة في حالة إكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات والتوعية والحد من أسباب إنتشار عدوى الأمراض المعدية كما قامت بالكشف المجانى للأمراض المختلفة للعاملين بمديرية الزراعة وإجراء الفحوصات الطبية المجانية لهم (السكر - الضغط -الاعتلال الكلوي)، بحضور كل من الدكتورة إسراء حسن والدكتورة مريم مراد بمديرية الصحة وأمانى محمد وهويدا إبراهيم بإدارة الثقافة الصحية.

مقالات مشابهة

  • الطيور مؤشر لـ«تهديدات البيئة»
  • منعًا للنصب باسمها.. "الزراعة" تحذر من الإعلانات المجهولة عن بيع أراض تابعة للوزارة
  • «الزراعة» تحذر من شركات وصفحات مجهولة تطرح الأراضي للبيع
  • وابل من صواريخ "حزب الله" ينهال على إسرائيل.. وحالة من الذعر تُصيب دولة الاحتلال
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • أسعار الدواجن والطيور في منافذ وزارة الزراعة اليوم.. «البانيه بـ180 جنيها»
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب أولى إعدادي
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • ليس بصواريخ حزب الله..فيروس غرب النيل يخلف 71 ضحية في إسرائيل