اضافت السعودية الاحد، ثمانية دول جديدة الى قائمة البلدان التي سيتاح لرعاياها التقدم للحصول على تاشيرة زيارة المملكة الكترونيا.

اقرأ ايضاًالسعودية تعتمد التأشيرة الالكترونية في 12 دولة

وقالت الهيئة السعودية للسياحة ان مواطني كل من: ألبانيا وطاجيكستان وأوزبكستان وأذربيجان وجورجيا والمالديف وجنوب إفريقيا وقرغيزستان، بات متاحا لهم الحصول على التاشيرة الكترونيا.

ويرتفع بذلك الى 57 عدد الدول التي يعد رعاياها مؤهلين لهذه التاشيرة منذ اطلاقها عام 2019.

وتاتي الخطوة في اطار مساعي السعودية الى ترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية تناغما مع رؤية المملكة 2030، وبما يكفل تعزيز قطاع السياحة واستقطاب 100 مليون زائر سنويا الى المملكة بحلول ذلك العام.

واستقبلت المملكة عام 2022، نحو 93.5 مليون زيارة لغرض السياحة أو حضور فعاليات ومؤتمرات أو أداء العمرة خارج موسم الحج، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

 

#السعودية تتيح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني ثمان دول إضافية، وتجدد #الهيئة_السعودية_للسياحة ترحيبها بكافة الزوار من كل أرجاء العالم. pic.twitter.com/eJZlSeREWa

— الهيئة السعودية للسياحة (@SaudiTourism) August 6, 2023



وقالت الوكالة ان ايرادات المملكة من القطاع السياحي عام 2022، ارتفعت الى ما يعادل 49 مليار دولار، بزيادة نسبتها اكثر من 90 بالمئة عن العام 2021.

وتشمل تأشيرة الزيارة الإلكترونية الحاصلين على إقامة دائمة في دول مجلس التعاون الخليجي ورعايا الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي وبريطانيا، اضافة الى حاملي تاشيرات الزيارة الى هذه الدول.

ونشرت وكالة الانباء السعودية رابط موقع التقدم لتاشيرة الزيارة "visitsaudi.com/ar/travel-regulations" والذي يتضمن كافة المعلومات المطلوبة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ السعودية زيارة تاشيرة سياحة

إقرأ أيضاً:

بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024

أفادت بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات بنمو إنفاق زوار المملكة القادمين من الخارج بنسبة 22.9%، خلال الربع الأول من عام 2024م مقارنة بالربع الأول من عام 2023م؛ إذ تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال، وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 % مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م.
وفي المقابل، يقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها.
ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة؛ إذ حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السياح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في عام 2023م مقارنة بعام 2019م.
كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية، والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.
ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، وذلك في إطار استراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار لشؤون السياحة
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • 45 مليار ريال إنفاق زوار المملكة في الربع الأول
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  •  18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكة
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • لماذا السعوديون يقضوا اجازاتهم خارج وطنهم؟
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)