موسكو-سانا

أعلنت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي آنا كوزنتسوفا عزم الدوما ووزارة الخارجية توزيع تقرير حول جرائم النظام الأوكراني ضد الأطفال على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وقالت كوزنتسوفا الرئيسة المشاركة للجنة البرلمانية للتحقيق بجرائم نظام كييف ضد الأطفال في قناتها على تليغرام بعد اجتماعها اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “اتفقنا على توزيع تقريرنا النهائي حول الأعمال الإجرامية التي ارتكبها نظام كييف على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وكذلك تقديم نتائجه إلى المنابر الدولية، بما في ذلك نيويورك وجنيف”.

وفي وقت سابق كشف روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لشؤون التحقيق بجرائم كييف أن الوزارة أحالت إلى بعثاتها الخارجية تقريراً حول انتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لحماية الأطفال خلال النزاعات المسلحة: “إن القوات المسلحة الأوكرانية مسؤولة عن مقتل 192 طفلاً وإصابة 554 آخرين على أراضي روسيا الاتحادية في الفترة من 1شباط 2022 إلى نيسان 2024”.

وحمّل المندوب الروسي كييف المسؤولية أيضاً عن مقتل 129 طفلاً وإصابة 503 آخرين في دونباس خلال الفترة 2014/2022.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن روسيا لن تنسى الجرائم التي يرتكبها نظام كييف ضد المواطنين الروس المسالمين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأمم المتحدة نظام کییف

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أندري ناستاسين، إن نظام كييف انتهك كل مادة تقريبا في الدستور الأوكراني، ولم يدخر أي جهد في هذا المسعى.

وأضاف ناستاسين -حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية- أن"أوكرانيا تحولت إلى كيان شمولي بدلا من أن تكون دولة حرة وديمقراطية، ولا تزال حقوق الإنسان والحريات الرئيسية تنتهك هناك".

وتابع: "لا توجد مادة واحدة في الدستور إلا وتم انتهاكها في ظل نظام كييف الحالي".

وبحسب الدبلوماسي الروسي، فإن "جميع الأحكام التي تضمن حرية النشاط السياسي وحظر الرقابة وحرية تطوير واستخدام اللغة الروسية وحرية الدين والفكر والتعبير، فضلا عن حرية التعبير والحق في الحياة تم انتهاكها جميعا".. من بين أمور أخرى كثيرة.

وأشار مسئول وزارة الخارجية الروسية إلى أنه في 28 يونيو، هنأ فلاديمير زيلينسكي الشعب الأوكراني بيوم الدستور، مضيفا "الأمر بدا على الأقل وكأنه استهزاء صريح بمواطني البلاد وتدنيس دستور البلاد.. في أي دولة ديمقراطية وقانونية، لا يمكن اعتبار الرجل الذي يغتصب السلطة ضامنا للدستور، لكن هذا ممكن في أوكرانيا لأن عدم الالتزام بالقوانين أصبح هو القاعدة هناك".. على حد قوله.
 

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة