قالت الدكتورة هانيا محمد الشلقامي مقرر مساعد المحور المجتمعي بالحوار الوطني، إنها متحمسة بسبب زيارة مشروع توشكى، مشددًا على أنه جرى تخطي والتغلب على مشكلاته التي عانى منها في تسعينيات القرن الماضي، وأنه مشروع مبشر في حاجة إلى صياغة نموذج مجتمعي لتعظيم الاستفادة الجماعية.

أزمة نقص الأدوية في مصر: تحديات ومعاناة المرضى المصري يفوز على الجونة 1/2 بالدوري

وأضافت "الشلقامي"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "رأينا مساحات واسعة منزرعة من القمح والنخيل، وهذا شيء مبشر ورائع، فالجانب الاقتصادي حاضر بقوة وهدف المشروع إحداث نهضة زراعية".

وتابع: "النهضة الزراعية في الأراضي الجديدة مختلفة عنها في الأراضي القديمة، فالوادي مازال موجودا وكذلك الدلتا والصعيد، والمنظومتان في حاجة إلى النهضة، ولكي يستمر مشروع توشكى، فإنه في حاجة إلى نموذج اجتماعي، وذلك سيحدث بالحوافز والخدمات التي نقدمها للناس".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عضو الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

أعرب المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، عن سعادته بهذا التكليف، داعيًا بالتوفيق للحكومة وأداء الأمانة التي حملوا بها، موجهًأ الشكر للرئيس السيسي، على هذه الثقة الغالية، مؤكدًا أنه يوجد مجموعة من التحديات الداخلية والإقليمية والدولية وسيتم التغلب عليها عن طريق التوافق والتفاهم والمناقشة والحصول على مزيد من المعلومات.

وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات بث مباشر| الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "فوزي"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس وهي الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن منصة الحوار الوطني جمعت كافة المصريين من مختلف التوجهات والتخصصات.

 

وتابع، أنه مكلف أن يكون له علاقات جيدة مع الحوار الوطني وأن يكون للوزارة تواصل مع كافة الأطراف والجهات، ويشرف أنه يتولي رئاسة الأمانة الفنية للحوار الوطني وهذا يسهل الأمر، وأعرب عن تفاؤلة باتخاذ الحكومة الجديدة خطوات جادة وفي أسرع وقت، وأن تساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات (فيديو)
  • مؤسس كتلة الحوار الوطني يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات
  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)
  • أعضاء الحوار الوطني يطالبون الحكومة المرتقبة بفرص عمل غير تقليدية ومزيد من الشفافية
  • نجاد البرعي: حجم الإنجاز في مشروع توشكى كبير.. والعاملون مدنيون
  • عامل في مشروع توشكى: إنتاجية النخيل تزداد من سنة لأخرى.. وأنا فخور بالعمل هنا
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»