فاز منتخب ناشئين الكرة الطائرة تحت 19 سنة على نظيره الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية والمصنف الرابع عالميا ووسط جماهيره بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، ضمن منافسات الجولة الرابعة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة العالم المقامة في دولة الأرجنتين خلال الفترة من 3 وحتى 12 أغسطس الجاري.

وقد جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: ”25- 21”، ”26-28”، “25-16”، “25- 21”.

و تأهل المنتخب المصري للناشئين إلى دور الـ 16 بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى ببطولة العالم، برصيد 9 نقاط.

ونجح منتخب ناشئي الكرة الطائرة تحت 19 سنة فى تحقيق الفوز على كوستاريكا 3/0 بعد الخسارة من نظيره الأمريكى بنتيجة 3/0 فى ثانى مواجهاته وتحقيق الفوز على صربيا 3 /1 فى أولى مواجهاته.

وتضم قائمة المنتخب المصري المشاركة في البطولة، 12 لاعبًا وهم:- ”ياسين خالد، حمزة حمدي الصافي، آسر حسام عيد، محمود إبراهيم عبد الباقي، صلاح محمد، أحمد رضا، حازم محمد عبد الهادي، إبراهيم عادل عبد المقصود، مازن شريف، شريف محمد هلاوي، يوسف أحمد الرصاص، محمد أمير الكومي”.

بينما يترأس بعثة المنتخب المصري في الأرجنتين، عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بينما يقود المنتخب فنيًا أحمد سمير الدرديري، وبيرسي أونكن المشرف على منتخبات الشباب والناشئين، وحسام الدين مصطفى مدربًا عامًا، وعمرو محمد طبيبًا، وسعيد جلال محللًا تقنيًا.

ويتواجد المنتخب المصري للناشئين تحت 19 سنة، في المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة العالم بجوار كلًا من: ”الأرجنتين، أمريكا، صربيا، كوستاريكا”.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كرة الطائرة بطولة العالم المنتخب المصری

إقرأ أيضاً:

دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم

حصلت دبي على لقب أول “مدينة صديقة للريشة الطائرة” في العالم من قبل الاتحاد الدولي للريشة الطائرة تقديرًا لجهودها المستمرة منذ عام 2014 لنشر وتطوير هذه الرياضة الأولمبية في دبي، والإمارات، والعالم، لتمثل بذلك أول نموذج عالمي لأفضل الممارسات في رياضة الريشة الطائرة.

أعلن ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها مجلس دبي الرياضي اليوم الاثنين، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وديفيد كابيلو رئيس التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وإيان رايت مدير التطوير في الاتحاد الدولي، ونورة الجسمي رئيسة
اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

وشهدت الاحتفالية التي أعلن فيها التقدير الدولي لدبي، استعراض مراحل التطور وجهود المجلس والاتحاد الدولي لنشر لعبة الريشة الطائرة ضمن برنامج وقت الريشة. كما تم خلال الحدث الإعلان عن إنشاء أول مصنع للريشة الطائرة في منطقة جبل علي، الذي سيقدم إنتاجه للدولة والمنطقة وقارة آسيا والعالم.

وقال ديفيد كابيلو: “قدمت دبي مثالاً رائعًا في تعزيز رياضة الريشة الطائرة والنشاط البدني. لم تقتصر جهودها على جعل رياضة الريشة الطائرة أكثر سهولة في الوصول إليها، بل صنعت أيضًا نموذجًا مستدامًا يمكن للمناطق الأخرى أن تحتذي حذوه. نحن سعداء بتكريم دبي بهذه الجائزة والاحتفال بالإنجازات المذهلة التي حققتها دبي في رياضة الريشة الطائرة على مدى العقد الماضي.”

وأضاف: “بعد عشر سنوات من إطلاق اللعبة في دبي، أصبحت تضم 1000 مدرب للريشة الطائرة، و900 مدرب متخصص في التدريب، وأكثر من 300 حكم مؤهل في جميع أنحاء دبي. كما تم تأسيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، ونحن سعداء أن تتحول دبي إلى مركز لاستعدادات الأبطال الأولمبيين للبطولات المقبلة وأن نحتفل بمرور 90 عامًا على تأسيس الاتحاد الدولي للريشة في دبي في 5 يوليو، مما يؤكد مكانة دبي على الساحة الدولية لرياضة الريشة الطائرة. لذا، يسرنا أن نعلن منح دبي لقب النموذج العالمي للمدن في النشاط البدني ونشر رياضة الريشة الطائرة، وهي أول مدينة تنال هذا اللقب ”.

وقال سعيد حارب: “ترتبط دبي بشراكة قوية مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة منذ عام 2014، وتزداد هذه الشراكة متانة عامًا بعد عام، وأصبحت دبي وجهة مفضلة لأبطال العالم في رياضة الريشة الطائرة بفضل البنية التحتية القوية والمنشآت الرياضية المصممة وفق أعلى المواصفات الدولية، حيث يختار اللاعبون الدوليون دبي كمكان لإقامة معسكراتهم استعدادًا للمشاركة في المنافسات الدولية والأولمبياد، بما في ذلك بطل العالم الدنماركي فيكتور أكسلسن، الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 والميدالية البرونزية في ريو 2016، والذي يقيم معسكره الدائم في دبي.”

وقالت نورة الجسمي: “تشهد إمارة دبي نموًا مستمرًا وتطورًا ملحوظًا في عالم الريشة الطائرة، ونحتفل اليوم مع الشركاء والاتحاد الدولي للريشة الطائرة بذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق برنامج وقت الريشة في دبي، وبفضل التعاون والجهود المبذولة من مجلس دبي الرياضي، نجحنا في بناء أسس قوية لرياضة الريشة الطائرة في هذه المدينة الرائعة. أصبحت دبي اليوم وجهة مفضلة لعشاق هذه الرياضة في العالم، حيث تكون الريشة الطائرة متواجدة بقوة في جميع الأكاديميات الخاصة ومعظم مدارس دبي. نحن نتطلع إلى استضافة كبرى البطولات العالمية في المستقبل.”وام


مقالات مشابهة

  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • ٤ لاعبين مطلوبين من الزمالك فى المنتخب الأوليمبي
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: المؤتمر المصري الأوروبي له دلالات كبيرة
  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس