أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت، عن سبب اعتراض طائرة أمريكية في سماء سوريا أمس وفق اختراق لبروتوكولات تفادي التصادم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية 16 مرة متتابعة.

16 انتهاكا مسجلا

وأوضح كوليت بحسب وكالة «سبوتنك» الروسية، أن بلاده سجلت 16 انتهاكا في يوم واحد منفذ من قبل مقاتلات إف 16 وأربع مقاتلات إف 35، وطائرتين جويتين متعدد الأغراض بدون طيار من طراز إف كيو- 1 سي لقوات التحالف.

طائرات واختراقات

وكشف عن تسجيل المركز الجمعة الماضية، اقترابا خطيرا بين طائرة بدون طيار من طراز إم كيو – 9 للتحالف وطائرة من طراز سيو 35 تابعة لروسيا وقد وصلت المسافة بينهما إلى أقل من 500 متر في الجو.

اختراقات عدة

في الوقت نفسه، تم تسجيل اقتراب خطير لـ 3 طائرات بدون طيارمن طراز MQ-9 تابعة للتحالف مع طائرات «سو-35» تابعة للقوات الروسية بأقل من 100 متر في الجو، في سماء منطقة بلدة الدانة بمحافظة إدلب، مبينا أن التحالف سجل انتهاك 14 مرة للبروتوكولات تفادي التصادم، ولم ينسق حينها مع الجانب الروسي، مبينا أن الطيارين الروس تعاملوا مع الأمر واتخذوا التدابير الخاصة في الوقت المناسب لمنع الاصطدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوريا طائرات بدون طيار روسيا الولايات المتحدة الأمريكية من طراز

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلين

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الرئيس جو بايدن أرسل ما يصل إلى ألف جندي للمساعدة في المناطق التي ضربها الإعصار هيلين.
وقال البيان إن الجنود المتمركزين في ولاية نورث كارولينا، سيساعدون في تقديم المواد الغذائية والمياه وغيرها من السلع الأساسية في المنطقة المتضررة.
أخبار متعلقة بايدن يعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانيةوسط تصاعد التوتر.. إسبانيا تجلي 350 مواطنًا من لبنانولقي 180 شخصا حتفهم جراء الإعصار، حسبما ذكرت شبكة (سي ان ان) الإخبارية الأمريكية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيليندمار هائلفي غضون ذلك، مازال أكثر من مليون شخص بدون كهرباء في جنوب شرق الولايات المتحدة، بعدما خلف الإعصار هيلين دمارا عبر ست ولايات الأسبوع الماضي.
وأظهرت البيانات المنشورة على موقع "باور أوتدج" الإلكتروني، أن نحو 3ر1 مليون شخص مازالوا بدون كهرباء في المنطقة، من بينهم نحو 500 ألف شخص في ساوث كارولينا وحدها.
وتتصدى السلطات للأضرار الكارثية، فيما أوقف حاكم جورجيا بريان كيمب أمس الثلاثاء، بشكل مؤقت، تحصيل ضريبة البنزين في الولاية بأمر تنفيذي لإغاثة المجتمعات التي أصبحت معتمدة على الوقود لتزويد منازلها بالطاقة.

مقالات مشابهة

  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلين
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • قاعدة نيفاتيم.. مطار عسكري إسرائيلي قصفته إيران بالصواريخ
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • الحوثيون يقصفون إيلات بالمسيرات ويدعون لمعركة مصيرية
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن