قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عمليات تخفيف أحمال التيار الكهربائي خلال شهري يوليو الماضي وأغسطس الحالي لم يكن لها أية تداعيات على الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن غرفة المنشآت الفندقية ووزارة السياحة والآثار لم يتلقيا أية شكاوى من السياح بسبب عمليات تخفيف أحمال الكهرباء، موضحا أن نزلاء الفنادق بمختلف المدن السياحية لم يشعروا بعمليات تخفيف الأحمال.

مولدات الكهرباء تعمل تلقائيا فور انقطاع التيار الكهربائي

وأضاف لـ«الوطن»، أن كافة المنشآت الفندقية لديها مولدات كهرباء تعمل بشكل تلقائي في حال انقطاع الكهرباء، موضحا أن عمليات تخفيف أحمال التيار الكهربائي في المدن السياحية وبخاصة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء خلال الشهر الماضي كانت نادرة للغاية، فيما تكاد تكون معدومة حاليا.

الحركة السياحية الوافدة للمدن السياحية الشاطئية

وأوضح أن الحركة السياحية الوافدة إلى المدن السياحية الشاطئية ولاسيما شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والساحل الشمالي والإسكندرية جيدة جدا منذ بداية فصل الصيف الحالي، وهو ذات الحال بالنسبة للقاهرة والجيزة، لافتا إلى أن نسب الإقبال على زيارة الأقصر وأسوان خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي أعلى من نظيرتها العام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة وزير السياحة و الآثار السياحة الآثار المنشآت الفندقیة

إقرأ أيضاً:

شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي

أعلنت شركة شعاع للخدمات العامة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور الشهري على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، عن إطلاق خدمة بلاغات سرقات التيار الكهربائي من المواطنين من خلال خدمة واتسآب على رقم 01120313831، وذلك على مدار الساعة.

وتؤكد شركة شعاع، أن إطلاق هذه الخدمة تتم من خلال لجان مشتركة مع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، لحين تجاوز أزمة تخفيف الأحمال التي تمر بها مصر.

وتناشد الشركة المواطنين، بأن يتحلوا بالإيجابية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والمساهمة في كشف أي مخالف يحاول التأثير سلبا على حق المواطن والدولة من خلال سرقة الكهرباء التي تعتبر من الأسباب الرئيسية في أزمة تخفيف الأحمال.

وتؤكد شركة شعاع للخدمات العامة، أن جميع العاملين بإدارة الكشف يرتدون الزي الخاص بالشركة ويحمل شعار «شعاع» ولديهم كارنيهات تحقيق شخصية وصورة شخصية للموظف، كما تؤكد الشركة أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية أو الكشف على العدادات مسبوقة الدفع لا يتم تحصيل مقابل مالي من المواطنين نهائيا عليها، ووالشركة غير مسئولة عن أي شخص ينتحل صفة كشاف شعاع يقوم بتحصيل أي مبالغ مالية من المشتركين.

مقالات مشابهة

  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي