عرضت سلطات مدينة سويدية نحو 30 قطعة أرض للبيع بسعر زهيد جداً لا يتجاوز ثمن فنجان قهوة، وبالتحديد مقابل ما يوازي 9 سنتات أمريكية.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في تقرير لها، أن مدينة يوتنا الواقعة على بعد 200 ميل جنوب غربي العاصمة ستوكهولم، قررت بيع 29 قطعة أرض بأسعار تبدأ من واحد كرونة سويدية (9 سنتات أمريكية) للمتر المربع الواحد.

يمكن للمشترين المحظوظين أن يبنوا منزل أحلامهم عليها للعيش أو للاحتفاظ به لقضاء العطلات، دون الحاجة إلى أن يكون الشخص مقيماً في السويد أو ملتزماً بالإقامة فيها.

يوتنا هي منطقة ريفية يعيش فيها حوالي 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسية و13 ألفاً في إجمالي المدينة، وتقع على ضفاف بحيرة فانيرن، الأكبر في الدول الإسكندنافية.

وأوضح العمدة يوهان مانسون لشبكة “سي إن إن” أن هذه الخطوة جاءت بسبب مزيج من الانكماش الاقتصادي وتراجع عدد السكان في الريف.

وتابع: “سوق الإسكان بطيء جدا في منطقتنا وفي السويد بشكل عام، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ووجود القليل من الركود، لذلك أردنا إنعاش السوق”.

وأوضح: “نشهد أيضًا انخفاض معدلات المواليد وارتفاع معدل الشيخوخة بين السكان، لذا يتعين علينا أن نفعل شيئًا، ونجلب المزيد من الناس إلى هنا”.

وأشار مانسون إلى أن السلطات قررت بيع 30 قطعة أرض مقابل رسوم رمزية، وهي الأراضي التي كانت معروضة للبيع لسنوات عديدة ولم يتقدم أحد لشرائها.

ووصف الوضع بأنه “استثنائي ويتطلب إجراءات استثنائية”، مضيفا: “لذلك قمنا بالخطوة”.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس وحدات السكان بالتنمية المحلية تشيد بأداء وحدة مدينة بورفؤاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقت الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، رئيس الإدارة المركزية لوحدات السكان بوزارة التنمية المحلية، الدكتور إسلام بهنساوي، رئيس مجلس مدينة بورفؤاد، اليوم الاثنين، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لحل القضية السكانية ولتسريع الاستجابة المحلية لخفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين، ودعم الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030، بحضور الدكتورة هند كراوية، مديرة وحدة السكان بالديوان العام، ومحمود هدية، مسئول وحدة السكان ببورفؤاد، وسلمي طه، منسق الوحدة.

وأشادت الدكتورة فاطمة الزهراء بمستوى أداء وحدة السكان بمجلس مدينة بورفؤاد، ودورها في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أيام، بالإضافة إلي دور الوحدة في تنفيذ المبادرات والندوات الخاصة بوحدة السكان بالتعاون مع كافة الجهات المعنية داخل المدينة، والتي تستهدف أغلب الفئات من مختلف الأعمار السنية.

وتقوم الادارة المركزية للسكان بوزارة التنمية المحلية بتقديم الدعم الفني المستمر ومتابعة أنشطة وحدات السكان بالتنسيق مع جميع شركاء العمل في جميع المحافظات، لضمان الحقوق الانجابية والاستثمار في الثروة البشرية، ولتدعيم المرأة ودعم عملية التعليم والتعلم ورفع الوعي المجتمعي بالقضية السكانية وأثرها علي معدلات النمو الاقتصادي.

FB_IMG_1727690183032 FB_IMG_1727690180197 FB_IMG_1727690175933 FB_IMG_1727690178047

مقالات مشابهة

  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • “بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 
  • سر «قهوة الموت».. أخطر فنجان كافيين في العالم يجعلك نشيطا لمدة 48 ساعة
  • “استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة”
  • شركة النقل و اللوجستيك SNTL تعرض سيارات الدولة للبيع بأثمنة زهيدة (وثيقة)
  • رئيس وحدات السكان بالتنمية المحلية تشيد بأداء وحدة مدينة بورفؤاد
  • مراقب: “حزب الله” سيستدرج الاحتلال إلى معركة طويلة يتفوّق فيها بالنهاية
  • بالفيديو..عناكب ضخمة تثير ذعر السكان بعد غزوها مدينة بوسطن الأمريكية
  • “حمله الآن”.. تردد قناة المنار على نايل سات وعرب سات وأهم مميزات القناة 2024
  • البدء بتسجيل 239.348 قطعة عقارية في “الرياض والمدينة المنورة وبريدة”