أم الفحم - صفا

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، منزلا فلسطينيًا قيد الإنشاء في مدينة أم الفحم المحتلة، شمالي فلسطين المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية، أن سلطات الاحتلال هدمت منزلًا يملكه المواطن الفلسطيني أنس كيوان، في حي ربزة كيوان بمدينة أم الفحم، وتذرعت بحجة البناء دون ترخيص.

وأشارت المصادر إلى أن آليات للاحتلال بحماية قواته اقتحمت ربزة كيوان، وأغلقت الشوارع المؤدية له، ومنعت الأهالي من الخروج من منازلهم أو الوصول إلى الحي؛ قبل البدء بعملية الهدم.

وقالت بلدية أم الفحم في بيان لها، إن "المدينة استفاقت على خفافيش وآليات الهدم التي تحرسها قوات وشرطة بن غفير، والتي تركت الجرائم والقتل التي تعصف وتسرح وتمرح بمجتمعنا العربي، وحضرت لهدم بيت قيد البناء".

ونبهت إلى أن الشاب أنس فتحي كيوان، قدم طلبا للتنظيم مع خرائط مفصلة، وأن الملف كان قيد البحث والمناقشة في لجان التنظيم والمحاكم التابعة للاحتلال. مبينة أن البيت يقع بين بيتين قائمين.

وعبّرت البلدية عن رفضها "لهذا النهج وهذا الأسلوب الذي يرفضه كل عاقل، وبلدية أم الفحم تتابع هذا الملف منذ فترة، وكان بالإمكان تجنب هذا الهدم الزائد والذي يؤكد عقلية هذه الحكومة العنصرية تجاه مجتمعنا العربي".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاحتلال هدم الداخل المحتل أم الفحم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم

بيت لحم - صفا

هدمت آليات الاحتلال، يوم الثلاثاء، كنيسة وثلاث غرف زراعية في منطقة المخرور ببلدة بيت جالا غربي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هدمت كنيسة مبنية من ألواح خشبية على أرض تعود لعائلة قيسية في منطقة المخرور، وصادرت محتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال أخطرت أمس الاثنين، عائلة قيسية بهدم الكنيسة، التي بناها نشطاء في المقاومة الشعبية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة أصحاب أراضي المخرور فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة.

كما هدمت آليات الاحتلال ثلاث غرف زراعية تعود للمواطنين رائد زرينة، وبسام سلامة ورامي الجوري.

يذكر أن مستوطنين استولوا على أراضي المواطن رمزي قيسية في منطقة المخرور، في الحادي والثلاثين من شهر تموز الماضي، وأجبروه على إخلائها تحت تهديد السلاح، رغم امتلاكه أوراق ثبوتية بملكيتها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • «التنمية المحلية» تكشف عن خطوات استخراج ترخيص البناء بعد اختصارها
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين
  • إضراب عام بالداخل المحتل.. 24 عامًا على هبة القدس والأقصى.. والهجمة ضدهما تتصاعد
  • إضراب عام بالداخل المحتل إحياءً للذكرى 24 لهبة القدس والأقصى
  • العدو الصهيوني يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين
  • محافظ المنوفية يتابع آخر مستجدات منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • غارة للاحتلال تستهدف منزلا في بلدة النبي شيت شرقي لبنان
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وحصيلة شهداء غزة ترتفع
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو