بعد مرور نحو 94 دقيقة من فوز إنجلترا 2-1 على سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم أمس الأحد، كان الجماهير والنقاد يشحذون سكاكينهم، وانتشر وسم "رحيل ساوثغيت" على منصة إكس للتواصل الاجتماعي.

لكن هدف جود بلينغهام من ركلة خلفية في الدقيقة 95 وضربة رأس من هاري كين في وقت مبكر من الوقت الإضافي أنقذ إنجلترا من خروج محرج، وربما أنقذ وظيفة المدرب غاريث ساوثغيت وبثت بعض التفاؤل في نفوس المشجعين في بطولة كانت متواضعة لفريقهم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024list 2 of 2يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024end of list

وكتب الأمير وليام، وهو أيضا رئيس الاتحاد الإنجليزي، على منصة إكس: "مباراة متقلبة وعاطفية! هيا بنا يا إنجلترا إلى دور الثمانية".

ونشر رئيس الوزراء ريشي سوناك: "لم ينته الأمر حتى ينتهي بالفعل"، في حين لخص أحد المعجبين على الأرجح شعور الكثيرين، فكتب: "قلبي لا يمكنه تحمل هذا الأمر مرة أخرى".

وكان النقاد واللاعبون السابقون أقل لطفا بعد أن شعروا بالرعب في الشوط الأول الباهت لإنجلترا، قائلين إن ساوثغيت كان عليه أن يمزق خطته ويجري تغييرات شاملة لبدء الشوط الثاني.

وقال روي كين قائد مانشستر يونايتد السابق: "ساوثغيت قد يفقد منصبه خلال 45 دقيقة إذا لم يغير شيئا ما. يحتاج للهجوم".

وقارن مدافع يونايتد السابق غاري نيفيل المباراة بالخروج المهين لإنجلترا من الدور ثمن النهائي أمام آيسلندا في بطولة أوروبا 2016.

وقال: "كنت جالسا على مقاعد البدلاء في نيس قبل 8 سنوات عندما لعبت إنجلترا أمام أيسلندا، وقد أثار ذلك ردود فعل إيجابية في آيسلندا".

ولم يجر ساوثغيت أي تغيير إلا في الدقيقة 66.

وتحولت صيحات الاستهجان الإنجليزية إلى هتافات داخل ملعب "أوف شالكه" مع صفارة النهاية، وظل النقاد متشائمين في تقييمهم لإنجلترا وآمالهم في البطولة.

وقال إيان رايت، مهاجم منتخب إنجلترا السابق، إنه من الصعب للغاية الشعور بالثقة تجاه الفريق.

وأضاف: "لكننا أظهرنا للتو أننا نملك لاعبين قادرين على إطفاء الحرائق".

وشدد نيفيل على أن إنجلترا تحتاج إلى التحسن بشكل كبير قبل مواجهتها أمام سويسرا، التي أقصت إيطاليا حاملة اللقب، في الدور ربع النهائي السبت المقبل.

وقال: "سيدرك غاريث أنه كان قريبا جدا من الخروج".

وخاضت إنجلترا 13 مباراة دون هزيمة أمام سويسرا منذ عام 1981. وقد فازت في آخر 5 مباريات بما في ذلك الفوز 2-1 في مباراة ودية في مارس/آذار 2022.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن وبايرن ميونيخ.. «حالة رضا»

 
ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة مرموش: أستمتع بإحراز وصناعة الأهداف كيميتش: لا أعرف بديل تير شتيجن لعدم فهمي في «الحراسة»!


تسود حالة من الرضا بين فريقي بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، وباير ليفركوزن، حامل اللقب، بعد تعادلهما 1-1 في أول مواجهة مباشرة بينهما هذا الموسم.
وفقد بايرن ميونيخ أول نقاطه في الموسم، لكن هناك سعادة واضحة بأداء الفريق القوي، وهدف التعادل الرائع الذي سجله ألكسندر بافلوفيتش، بعدما تقدم ليفركوزن بهدف روبرت أندريتش ليفركوزن في الدقيقة31.
وجمع اللقاء بين أقوى خطي هجوم، ولكن ليفركوزن ركز جهده الأكبر على المهام الدفاعية لتأمين مرماه، بعدما استقبل 9 أهداف في أول 4 جولات ببطولة الدوري هذا الموسم.
واخترق بايرن ميونيخ منطقة جزاء منافسه مرات قليلة، وصادفه سوء حظ شديد، حيث سدد سيرج جابري مرتين في القائم والعارضة في أوائل الشوط الثاني.
قال هاري كين مهاجم بايرن «إذا واصلنا بالإيقاع نفسه، يكون من الصعب إيقافنا».
وأشاد ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ لشؤون الرياضة، بأداء الفريق والمدرب الجديد فينسنت كومباني.
وقال إيبرل «لقد حددنا الطريقة التي نريد أن نلعب بها، وسعينا لتحقيق الفوز، لكن افتقرنا التركيز في اللمسة الأخيرة لإنهاء الهجمات، لقد تعادلنا ولكن مستوانا كان رائعاً للغاية».
وأضاف «كومباني لا يفرق بين مباراة وأخرى، بل يستعد لكل مباراة بالطريقة نفسها، سواء أمام ليفركوزن أو كيل، ونريد الفوز بكل مباراة». من جانبه، قال كومباني: «سارت المباراة بالطريقة التي كنا نريدها، ويبقى الأهم أن نواصل بالطريقة نفسها، ونثق أننا سنحقق بها الفوز في العديد من المباريات، لقد ضغطنا بشكل جيد، ودافعنا بشكل مميز وصنعنا الفرص».
وتابع المدرب البلجيكي «قدم ليفركوزن أداءً دفاعياً جيداً للغاية، كانت مباراة رائعة، ولكن هناك أمور بحاجة لتحسين، لأنه من المؤسف أننا لم نحقق الفوز، بعدما أتيحت لنا العديد من الفرص».
وقال إيبرل إن أسلوب كومباني في الضغط العالي يبقى مخاطرة في بعض الأحيان، لكنه حذر أيضاً من أن الموسم ما زال في بدايته. وأوضح أيضاً «الفترة الحاسمة في الدوري الألماني وفي المسابقات الأخرى تكون في مارس وأبريل ومايو».
وقال بافلوفيتش «حالة الفريق جيدة في الفترة الحالية، وسنعمل بكل جدية وسنحاول أن نواصل التقدم».
أما الإسباني تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن، قال إن بايرن أقوى كثيراً هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي الذي أنهاه الفريق البافاري، محتلاً المركز الخامس، مبتعداً بفارق 25 نقطة عن ليفركوزن الذي توج باللقب من دون هزيمة.
وأضاف ألونسو «بايرن يؤدي بطاقة قوية، وكنا مستعدين للدفاع والمعاناة، وكان يجب أن نؤدي بانضباط شديد أمامهم، لقد واجهنا بعض المشاكل، ولكن كان مهماً أن نؤدي بتركيز شديد طوال المباراة». وأضاف أندريتش «بايرن ميونيخ جيد للغاية في الوقت الحالي، واللعب في أليانز أرينا لا يبقى سهلاً، لقد دافعنا بقوة ولم نسمح لهم باختراق منطقة الجزاء، لم نقدم أفضل أداء بالكرة، وكنا نتطلع للمزيد».
ولم يترك نجما منتخب ألمانيا جمال موسيالا من بايرن وفلوريان فيرتز من باير ليفركوزن بصمة تغير مسار المباراة، بينما يسعيان إلى تحقيق فوزين من مباراتين في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع عندما يلعب بايرن ميونيخ ضد أستون فيلا وليفركوزن ضد ميلان.

مقالات مشابهة

  • في قلب ألمانيا.. شاهد كيف تضامنت جماهير سلتيك مع لبنان وفلسطين؟
  • جماهير الهلال عقب الفوز على الشرطة : هاتوا العيناوي .. فيديو
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • جماهير الأهلي تردد: هاتوا الهلالي .. فيديو
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • سلاح أبيض .. صور صادمة لمقذوفات جماهير أتلتيكو مدريد خلال مباراة الريال .. فيديو
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • ليفركوزن وبايرن ميونيخ.. «حالة رضا»
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • ميسي يواصل التسجيل.. .وإنتر ميامي على أعتاب الفوز بصدارة الدور الفاصل للدوري الأمريكي