يمانيون../

أكد مدير مجمع الشفاء الطبي، الدكتور محمد أبو سلمية، أن العديد من المعتقلين استشهدوا تحت التعذيب في سجون العدو الصهيوني.. مطالبا بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين مما يتعرضون لهم من التعذيب.
وقال أبو سلمية في مؤتمر صحفي في مجمع ناصر في خانيونس بعد ساعات من الإفراج عنه اليوم الاثنين: “سعداء بالحرية من سجون الاحتلال أنا وزملاء وأسرى آخرين حوالي 50 أسيرا”.

. مشيرًا إلى أنهم تركوا وراءهم آلاف الأسرى يذوقون العذاب في سجون الاحتلال والذي لم يذقه أحد منذ النكبة.
كما أكد أن الأسرى القدامى حرموا من أبسط حقوقهم.. مشيرا إلى أن العديد من الأسرى توفوا وهم في أقبية التحقيق.
وقال: الكثير من الزملاء والأطباء تركناهم خلفنا ونتمنى أن يتم لإفراج عنه.. مشيرا إلى أن الطبيبين عدنان البرش وإياد الرنتيسي استشهدا تحت التعذيب فيما لا يزال العديد من الزملاء يتعرضون للتعذيب.
وكشف أن الأطباء والممرضين الصهاينة يشتركون في تعذيب الأسرى والمعتقلين وضربهم بما يخالف كل القوانين والقواعد الأخلاقية.
وأكد أيضا أن جميع الأسرى خسروا 30 كجم لكل أسير، وأن المرضى يحرمون من العلاج فيما بترت أقدام للأسرى الذين يعانون من السكر لأنه لا يتوفر لهم علاج.
ودعا المنظمات الدولية إلى زيارة السجون لوقف هذا النزيف.. قائلا: هذه رسالتنا للعالم ويجب أن يكون ملف الأسرى حاضرا في أي مفاوضات لوقف القمع.
وذكر أنه تعرض للاعتقال في 22 نوفمبر 2023، أثناء مروره عبر ممر نتساريم الذي زعم العدو الصهيوني أنه الممر الآمن بعد أن مكث جيشه 13 يوما في مجمع الشفاء الطبي، وقال: كنت خلالها على تواصل مع المنسق والضباط وعندما خرجنا في قافلة أممية على أعينهم وأننا خارجين لإيصال المرضى لكن الاحتلال غدر بذلك واعتقلني على نتساريم ولم يوجه لي أي تهمة.
وكشف أنه تعرض إلى ثلاث محاكمات ولم يكن هناك أي لائحة اتهام ضده ما يدلل أن اعتقاله جاء لسبب سياسي بحت وأن الاحتلال ضخم مجمع الشفاء الطبي وعندما لم يجد شيئا جرى اعتقالي.
وتابع قائلا: خروجي اليوم يدلل أنه لم يكن هناك أي اتهام سنقوم بممارسة عملي، سمعت من زملائي أن المستشفى تعرض لدمار كبير نعدكم أن نعيد بناءه وليكون صرحا يخدم فلسطين كلها وليس قطاع غزة وسيعود خلال أسهر قليلة.
وجدد التأكيد على أنه تعرض للتعذيب وكسر أصبع إبهامه جراء التعذيب ولا يزال يعاني منه حتى اليوم. ُ#قطاع غزةً#كيان العدو الصهيوني#مجمع الشفاءفلسطين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

عاجل| نقل محمود كهربا إلى المستشفى

تعرض لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، إلى وعكة صحية خلال الساعات القليلة الماضية أدت إلى نقله إلى إحدى المستشفيات لإجراء فحوصات طبية لتقييم حالته.

وقال الإعلامي سيف زاهر، في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس، إن كهربا تعرض لوعكة صحية انتقل على إثرها إلى المستشفى لإجراء فحوصات عاجلة، وذلك بسبب حالته النفسية السيئة وتعرضه لضغوطات.

يذكر أن النادي الأهلي قد خسر لقب السوبر الإفريقي بعد الخسارة أمام الزمالك بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب "الممكلة أرينا".

ومن المقرر أن يجتمع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالجهاز الفني لبحث أسباب الخسارة ووضع خطة تصحيح المسار خلال الفترة المقبلة.

وأكد الجهاز الفني أن هناك عقوبات مغلظة على اللاعبين في حالة استخدام السوشيال مديا والخروج عن النص.

كما يستعد النادي الأهلي لفرض عقوبات مغلظة على لاعبي الفريق عقب خسارة السوبر الإفريقي أمام الزمالك بركلات الترجيح.

وفي الوقت نفسه طالب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لاعبيه بعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماع والحذر من استخدام السوشيال ميديا بشكل مفرط.

مقالات مشابهة

  • بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” على لبنان ومساعدة النازحين
  • نبيه بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” المفروض على لبنان ومساعدة النازحين
  • كيف استخدم الاحتلال إصابات المعتقلين الجرحى أداة للتعذيب؟
  • شهيدان وعشرات المعتقلين في اعتداءات قوات الاحتلال بالضفة
  • أول تعليق من عمر كمال عبدالواحد على احتفاله بـ«حركة النوم» | عاجل
  • عاجل| نقل محمود كهربا إلى المستشفى
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض
  • عدوان متواصل في الضفة.. إصابات وعشرات المعتقلين ومصادرة أراض
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • بشكل عاجل.. أميركا تعرض على مواطنيها نقلهم من لبنان