أكد الدكتور عادل عبدالغفار  المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على انتظام سير التنسيق الالكتروني، ونتائج حملة التوعية التي نظمتها إدارة الإعلام بالوزارة جيدة في توعية الطلاب وتقليل وحجم الاستفسارات المقدم من الطلاب والذي يدل على مشاهدة الطلاب  للفيديوهات الارشادية واستفادتهم من حملة التوعية.

التعليم العالي توجه نصائح إلى طلاب الثانوية العامة عند ملء رغباتهم.. فيديو تنسيق الجامعات 2023 .. شروط القبول في الشعبتين الإنجليزية والفرنسية بكلية الحقوق


وأوضح "عبد الغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور، عبر فضائية etc،  أن معامل الحاسب الآلي في جميع الجامعات الحكومية متاحة للطلاب، مشددا على طمأنة  الطلاب واولياء الأمور على  استمرار المرحلة الأولى حتى تقديم اخر طالب في هذه المرحلة. 

 

الدولة ضاعفت عدد الجامعات


وأشار إلى أن منظومة الجامعات تسع جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة،  لاسيما وان الدولة ضاعفت عدد الجامعات في 10 سنوات،  من 48 جامعة 2017،  الي  92 جامعة و165 معهد عالي في 2023 ،  لافتا الي أن المنافسة هي المسؤولة في تحديد عدد الطلاب في كل تخصص عملي من التخصصات المطروحة.


واشار الي أن الجامعات الحكومية أصبح فيها برامج دراسية جديدة لكل تخصص علمي سواء في الهندسة والحاسبات والمعلومات، الزراعة وحتى العلوم الإنسانية والاعلام وغيرها من الكليات، وان الامر لم يعد مقتصر على التخصصات العلمية المعهودة. 

 

دعا المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب الي البحث عن معرفة المعلومات عن البرامج الدراسية الجديدة  والتي تم استحداثها كاستجابة لاحتياجات سوق العمل المصري والدولي. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي التنسيق الدكتور عادل عبدالغفار الجامعات الكليات الطلاب

إقرأ أيضاً:

عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من الشكاوى بشأن امتحان الفيزياء من أسئلة عليها ملاحظات أو أنها تحتمل أكثر من إجابة.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء لجنة فنية 

وتابع "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الشكاوى تم رصدها في عدد من المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي، وجه اللجنة الفنية المشكلة لمراجعة نموذجي الإجابة والأسئلة ومطابقتها بالمواصفات، مشددًا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب دون أي جدال.

رسالة للطلبة

وأكد أن الطلاب سيدخلون الامتحان المقبل وهم مطمئنون وفي هدوء وتكون الوزارة ردت عليهم بشأن امتحان الفيزياء، لافتًا إلى أن الامتحان يكون مسحوب من بنوك الأسئلة حسب المواصفات ولا يضعه أشخاص مع مراعاة التدرج في الصعوبة 30 % و40 % و30%

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أن مصلحة الطلاب أولوية قصوى، موضحًا أنه تم ضبط عدد من حالات الغش في امتحاني مادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية.

إجراءات مكثفة لمنع الغش

 وأوضح أنه يتم مجازاة المراقب ومسئولي اللجنة لأنهم مسئولين أيضا عن تفتيش اللجنة، منوهًا بأنه لم يرد إلى وزارة التربية والتعليم أي شكاوى بشأن المراوح وتعطلها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويتم متابعة ما يحدث في اللجان لتوفير المراوح للطلاب.

ونوه بأن الإجراءات مشددة ومكثفة خلال العام الجاري بشأن منع الغش في اللجان التي كانت تعرف في السابق بلجان الأكابر، وكانت هناك لجنة مشكلة لمنع التحويلات بين المدارس.

مقالات مشابهة

  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين