نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بجميع الإدارات التعليمية في مادة اللغة الإنجليزية، والتي سيؤدي الطلاب الامتحان فيها غداً الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

مراجعة ليلة الامتحان

شهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالاً وحضور كثيفاً من جانب الطلاب، للاستفادة من خبرة المعلمين.

عدد طلاب الثانوية 

ينتظم في امتحان الثانوية العامة 2024  نحو 700 ألف و450 ألفا و86 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، موزعين على الشُعبتين العلمية والأدبية، ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية علوم لهذا العام 434 ألفا و574 طالبا وطالبة، أما فيما يخص شعبة الرياضيات، فبلغ عدد الطلاب 102 آلاف و827 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب لشعبة الأدبي207 آلاف و685 طالبا وطالبة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التربية والتعليم التعليم الفنى الشعبة العلمية اللغة الإنجليزية المراجعات النهائية امتحان الثانوية العامة مراجعة اللغة الأنجليزية طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة

أكد الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية تمكين العقول بالأدوات المعرفية، وتوفير متطلبات تطوير العملية التعليمية، التي تسهم في تحقيق نهضة الوطن ودعم ركائز تنميته.

جاء ذلك خلال حضور ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا في الفجيرة، دفعة العام 2024، تحت شعار "تمكين العقول .. صناعة المستقبل"، والذي أقيم في قاعة "البيت متوحد" بالإمارة، يرافق سموه نجله الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس كليات التقنية العليا.
وأشار ولي عهد الفجيرة، إلى اهتمام الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بتعزيز جودة التعليم وممارساته الأكاديمية والتطبيقية، ودعمه لمنظومة المؤسسة التعليمية في الإمارة، باعتبارها ركيزةً أساسيةً في مسيرة التنمية الشاملة، ومساهمًا رئيسيًا في تحقيق رؤية الإمارات الطموحة نحو الريادة العالمية في قطاع التعليم.
وهنأ الخريجين والخريجات وعائلاتهم على هذا الإنجاز العلمي، واجتيازهم هذه المرحلة الدراسية بنجاح، داعياً إياهم إلى مواصلة رحلة التعلم والاستفادة من الفرص المتاحة في كافة المجالات لخدمة الوطن والمساهمة في تطوره وبناء نهضته، ومشيدًا سموّه بجهود الكادر التعليمي ودعم أولياء أمور الطلبة نحو تحقيقهم أفضل النتائج.
وألقى الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، كلمةً باسم مجلس أمناء الكليات، أشاد فيها بدعم القيادة الرشيدة المتواصل للقطاع التعليمي في إمارة الفجيرة، مؤكداً أن هذا الدعم يشكّل حافزاً كبيراً ومهمًّا لانتهاء المرحلة الدراسية لدفعة هذا العام بنجاح.
وتضمن برنامج الحفل عرضاً مرئياً بعنوان "مسار التميز"، الذي استعرض إنجازات الخريجين. ثم ألقى الخريجون كلمات معبرة عن شكرهم وامتنانهم، تلتها لحظة أداء قسم الولاء، ثم مراسم التخريج، وتكريم الطلبة المتميزين.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالباً وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة