شبكة انباء العراق ..

كشف مصدر سياسي مطلع ، يوم الخميس، عن طبيعة ما وصفه بالصراع الخفي بين منظمة بدر بقيادة هادي العامري وائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي على منصب المحافظ في ديالى.

وقال المصدر ، إن: “الإطار التنسيقي اتفق في وقت سابق بأن تكون محافظة ديالى من حصة ائتلاف دولة القانون بعدما حصلت كتلة بدر على منصب محافظ الديوانية بدلا عن ائتلاف المالكي”.

وأضاف أن”ائتلاف دولة القانون أعلن عن ترشيح أكثر من شخصية لمنصب محافظ ديالى لكن جميعها لم تحظَ بموافقة وإجماع أعضاء مجلس ديالى لأن كتلة بدر في الحقيقة وبحسب المؤشرات لاتريد خسارة محافظة ديالى لأهميتها الاقتصادية والسياسية والاقليمية وفي الوقت ذاته لاتريد ذلك ان يخلق خلافات بينها وبين ائتلاف المالكي”.

وأشار المصدر، إلى أن “كل المحاولات لعقد جلسة لتمرير تشكيل الحكومة المحلية في ديالى لم تنجح بسبب اعتراض المحافظ السابق والقيادي في بدر مثنى التميمي والمتحالفين معه من كتلته وبقية الكتل على التصويت لصالح أي مرشح والمطالبة بالتجديد له حصرا”.

وأكد أن”الكتل السياسية بمحافظة ديالى تحاول في الوقت الراهن جمع أغلبية مطلقة من 9 أعضاء او أكثر لعقد جلسة من أجل التصويت لصالح المرشح الذي طرحه المالكي اليوم بشكل رسمي وهو العميد السابق بكلية القانون في ديالى خليفة التميمي”.

وتسلمت كتلة بدر إدارة محافظة ديالى عام 2015 عندما نجح مثنى التميمي الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس المحافظة حينها بإقناع المجلس بالتصويت لصالحه واعطى منصب رئاسة المجلس للكتل السنية التي كانت تمثل الغالبية العظمى في المجلس وقتذاك.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي

بحثت كتلة المبادرة برئاسة النائب زياد الجنابي، الاثنين، مع الأمين العام لتحالف تقدم جمال الضاري تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة.




وقالت كتلة المبادرة في بيان، "التقى النائب زياد الجنابي رئيس كتلة المبادرة وأعضاءها بالأمين العام لتحالف تقدم رئيس المشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري.. وبحث اللقاء تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة".

وأضاف البيان أن "النائب الجنابي واعضاء الكتلة اوضحوا اهمية بناء جسور التواصل مع المشروع الوطني العراقي وتقديم دعمه لرؤية الكتلة الاستراتيجي وخارطة طريقها الواضح التي انبثقت من وعي متكامل ومؤمن بالمشاركة السياسية دون إقصاء وتهميش"، مشيرين الى أن "مشروعها المتوازن يقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية وتتخذ خطوات حقيقية لحسم منصب رئيس مجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية وتشريع القوانين المهمة وتنفيذ بنود ورقة الاتفاق السياسي".

من جانبه بارك الشيخ الضاري بحسب البيان بـ"تشكيل كتلة المبادرة وضمها لشخصيات مؤثرة في الساحة السياسية والنيابية"، مؤكداً "دعمه لمسيرة الكتلة والتنسيق معها في اتخاذ القرارات".   وأوضح الضاري أن "الكتلة ستقع عليها مسؤولية كبيرة ايضا في تسوية الخلافات السياسية وانصاف الحقوق وتشريع القوانين المهمة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة عنكبوت الغبار في مزارع ديالى
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • حزب الدعوة:دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة ما زالت قائمة
  • ائتلاف المالكي:الخلاف مع منظمة بدر وراء تعطيل تشكيل حكومة ديالى
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. التميمي يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. نائب يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي