جددت السفارة الأمريكية لدى بيروت يوم الاثنين، تحذيرها للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان، مطالبة بمراجعة التعليمات في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وذكرت السفارة في بيان: "تحث السفارة المواطنين الأمريكيين المسافرين من وإلى لبنان على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، والوعي بأن مسارات الرحلات قد تتغير مع القليل من التحذير أو بدونه، ووضع خطط بديلة".

Security Alert (July 1, 2024): Flight Restrictions from/to Beirut - U.S. Embassy in Lebanon https://t.co/jz8GqhHpfn

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) July 1, 2024

وأضاف البيان: "تطلب السفارة الأمريكية لدى بيروت من المواطنين الأمريكيين مراجعة التعليمات التي تحث بقوة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الحرب التي يمكن أن تندلع في أي لحظة والدولة اللبنانية ليس لديها إمكانية لحماية المواطنين الأمريكيين".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

إقرأ المزيد "هآرتس" بالعربي: الحرب البرية في لبنان مع حزب الله ستقودنا إلى هزيمة مطلقة

هذا ودعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي بيروت حزب الله منصة إكس هجمات إسرائيلية واشنطن السفر إلى لبنان

إقرأ أيضاً:

تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت السفارة العراقية في العاصمة السورية دمشق، اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، تعليمات جديدة إلى العراقيين واللبنانيين النازحين إلى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان.

وقالت السفارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ترد إلينا العديد من الاتصالات الهاتفية من الاشقاء اللبنانيين النازحين الى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية، وبهذا الخصوص تود سفارة جمهورية العراق اعلامكم بأن، أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي   او منفذ البوكمال/ القائم الحدودي برا بدون سمة دخول".

وأضافت، إنه" يسمح للمواطن اللبناني من لدية سيارة تحمل أرقام لبنانية ويروم السفر بها الى العراق من إدخالها عن طريق المنفذ الحدودي بعد اكمال إجراءات دخول السيارة، كما أن المواطن اللبناني الذي لا يملك جواز سفر، ويرغب السفر الى العراق، يجب عليه مراجعة السفارة اللبنانية في دمشق لإصدار جواز مرور ( وثيقة سفر) لبنانية تستخدم لدخول الأراضي العراقية". 

وتابعت، إن" المواطنات السوريات زوجات اللبنانيين تتمكن من السفر الى العراق برفقة زوجها اللبناني، ويتم منح الفيزا  في المنفذ  الحدودي في العراق بعد ابراز عقد زواج لبناني اصولي، وتطابق بطاقة الزوج أو الاولاد مع جوازها أو بطاقتها".

وختمت السفارة بيانا، بالقول: أنه" يمكن التواصل مع السفارة على  الأرقام (00963113341290)، و (00963113341299)، و الرقم (00963113341298)".


مقالات مشابهة

  • سفارة مصر في بيروت تدعو المواطنين لاستخراج وثائق سفر جديدة
  • بيروت.. السفارة اليمنية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل توجه موظفيها وأسرهم بالتزام أماكنهم
  • السفارة اليمنية في لبنان تدعو اليمنيين في بيروت لعدم التحرك وأخذ الحيطة والحذر
  • تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين
  • "واشنطن بوست": اغتيال نصر الله يشعل الأوضاع في لبنان وإسرائيل توسع نطاق عملياتها إلى بيروت
  • لافروف: الأمريكيين لديهم موقف مزدوج بشأن كيفية التصرف في الصراعات والحروب
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله