عاجل - "جرائم الصهاينة مستمرة".. عدد الضحايا في قصف جيش الاحتلال على دمشق.. انفجارات ضخمة وتصدى سوري قوي (تفاصيل)..شنت إسرائيل خلال الفترة الماضية، عدد من الضربات الجوية على عدد من البلاد العربية، منهم سوريا، وكان من آخرهم ما حدث في فجر اليوم الإثنين، الموافق 7 من شهر أغسطس الجاري.

حيث لقي أربعة جنود من الجيش السوري، مصرعهم اثر هجوم صاروخي حاد من قبل إسرائيل، استهدف محيط العاصمة دمشق وصل إلى أرجاء العاصمة السورية، وأدى إلى إصابة عدد آخر من الجنود.

عاجل - "جرائم الصهاينة مستمرة".. عدد الضحايا في قصف جيش الاحتلال على دمشق.. انفجارات ضخمة وتصدى سوري قوي (تفاصيل)

 

واعلنت وكافة الأنباء السورية في بيان عسكري رسمي، تؤكد فيه أن إسرائيل نفذت عدوان جوي من اتجاه الجولان المحتل السوري في فجر يوم الاثنين، مستهدفة بعض نقاط التمركز في محيط العاصمة السورية.

حيث أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” بأنه “نحو الساعة الثانية عشرة و25 دقيقة بعد منتصف الليل نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

عدد ضحايا قصف دمشق

وأكدت وكالة الأنباء السورية، أن القصف الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 4 عساكر من الجيش السوري، وإصابة آخرون بجروح متفرقة، بالإضافة إلى حصد عدد هائل من الخسائر المادية.


وذكر التلفزيون الرسمي أن “الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم إسرائيلي بالصواريخ على محيط العاصمة دمشق”، دون الإشارة إلى تفاصيل عن مكان القصف.

وكان قد أوضح المرصد السوري لحقوق الانسان، عن قتل ثلاثة من الجيش السوري وإصابة 4 آخرين، يوم 19 من شهر يوليو الماضي، إثر قصف إسرائيلي على المواقع التابعة للجيش السوري.

قصف دمشق وحمص من قبل إسرائيل قصف إسرائيلي يستهدف دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى (فيديو) أوكرانيا: إصابة 9 على الأقل ومقتل عدد غير محدد في قصف روسي على ميكولايف استشهاد 5 سودانيين وإصابة 17 آخرين في قصف أم درمان

يشار إلى أن في مطلع شهر يوليو الماضي،  تم استهداف حمص، حيث سمع صوت انفجارات عنيفة هزت منطقة حمص وريفه الشمالي، نتجت عن استهداف إسرائيل للأراضي السورية.

والضربات الإسرائيلية وصلت إلى أطراف حمص الشمالية الشرقية في مناطق تعتبر حاضنة شعبية لـ”حزب الله” اللبناني أوتوستراد حمص – حماة، ويرجح وجود مستودعات ذخيرة تابعة للميليشيات الإيرانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصف دمشق قصف دمشق و إسرائيل فی قصف

إقرأ أيضاً:

السلطات السورية تعلن عدد الوافدين من لبنان خلال 48 ساعة

سوريا – أعلن نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود امس الخميس عدد الوافدين السوريين واللبنانيين عبر معبر جديدة يابوس خلال 48 ساعة.

وقال المحمود في تصريحات لإذاعة “شام إف إم”: “بلغ عدد الوافدين عبر معبر جديدة يابوس، منذ يوم الثلاثاء حتى ظهر امس الخميس، 42 ألف شخص منهم 31 ألف سوري و11 ألف لبناني”.

وتابع: “توزع الأخوة اللبنانيون على مراكز الإيواء التي جهزتها المحافظة في 3 فنادق بمنطقة السيدة زينب ومراكز إيواء الحرجلة والدوير ويبرود والنبك وداريا”، لافتا إلى أنه تم تجهيز مراكز إيواء في كافة مناطق المحافظة، ويتم تقديم كافة الخدمات للأخوة الموجودين في تلك المراكز.

وفي وقت سابق، أعلن محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أنه يتم تجهيز مركز استضافة اللبنانيين والسوريين القادمين إلى دمشق.

وشهدت مناطق الحدود السورية اللبنانية حركة نزوح كثيفة بالتزامن مع القصف الإسرائيلي على منطقة الهرمل بالبقاع في الجانب اللبناني من الحدود.

ووثقت صور متداولة لم نتأكد من صحتها من الحدود السورية اللبنانية بمنطقة القصير، ازدحاما كبيرا للسيارات وتدفقا للنازحين في الجانب اللبناني من الحدود.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 31 شخصا امس الخميس جراء غارات إسرائيلية على أنحاء متفرقة في البلاد.

وذكر مراسل RT أن 15 شخصا سوريا قتلوا وجرح 18 جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدة يونين في البقاع شرق لبنان، مشيرا إلى أن من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا وسط تواصل عمليات رفع الأنقاض.

 

المصدر: شام إف إم

 

مقالات مشابهة

  • إعلام عراقي: انفجارات قرب القاعدة الأمريكية بدير الزور وعلى الحدود السورية
  • المرصد السوري: 5 انفجارات تستهدف مواقع الفصائل على الحدود العراقية
  • إعلام سوري: انفجارات في قاعدة كونيكو الأمريكية بريف دير الزور
  • المرصد السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لطيران مسير في سماء الحدود السورية اللبنانية
  • عاجل - "رويترز": سماع دوي انفجارات بعد إطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل
  • الخارجية السورية: جرائم الاحتلال ستؤدي إلى جر المنطقة نحو تصعيد خطير
  • انفجارات ضخمة تهز تل أبيب
  • عاجل - حرائق ضخمة في ضاحية بيروت بعد قصف إسرائيلي عنيف
  • السلطات السورية تعلن عدد الوافدين من لبنان خلال 48 ساعة
  • استشهاد 23 سوريًا في غارة إسرائيلية على بلدة يونين اللبنانية