كشف مصدر خاص لـ"الفجر الرياضي" كواليس رفض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وأعضاء لجنة التخطيط انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي وذلك بناءً على قرار من السويسري مارسيل كولر المدير الفني برفضه انضمام ثنائي الفريق الأول لكرة القدم إلى صفوف المنتخب الأولمبي المشارك في منافسات كرة القدم بـ أولمبياد باريس 2024.

الأهلي يرفض مشاركة ثنائي الفريق الأول في أولمبياد باريس

أكد المصدر في تصريحات خاصة، أن النادي تلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل انضمام الثنائي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لقائمة المنتخب الأولمبي من أجل المشاركة في أولمبياد باريس 2024 رفقة الفراعنة الصغار وذلك بعد أن وقع الاختيار عليهما من قبل البرازيلي "روجيرو ميكالي" المدير الفني.

وقام مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب بعرض الأمر على السويسري "مارسيل كولر" المدير الفني للفريق والذي بدوره رفض الاستغناء عن خدمات ثنائي المارد الأحمر في هذا التوقيت خاصةً في ظل احتدام المنافسة مع بيراميدز على لقب النسخة الحالية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

واختتم المصدر تصريحاته بأنه وبعد رفض كولر قرر مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، إرسال رفض النادي على طلب الاتحاد بشأن انضمام الثنائي إمام عاشور ومحمد عبد المنعم لقائمة منتخب مصر الأولمبي بشكل رسمي ونهائي.

عاجل.. تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة طلائع الجيش كولر يتفقد ملعب مباراة الاهلي أمام طلائع الجيش

وكان البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، قد اختار قائمة مبدئية تضم 6 لاعبين من أجل اختيار الثلاثي الكبار فيما بينهم وهم محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد وأحمد سيد "زيزو" وإمام عاشور ومحمد عبد المنعم، لكن يبدو أن أغلب عناصر القائمة لن يستطيعوا الانضمام للأولمبياد وذلك بعد رفض أندية ليفربول الإنجليزي وطرابزون سبور التركي والأهلي الاستغناء عن خدمات لاعبيهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتخب الأولمبي منتخب مصر الأولمبي أولمبياد باريس دورة الألعاب الأولمبية محمد عبدالمنعم امام عاشور المدیر الفنی

إقرأ أيضاً:

حازم إمام: أشفق على المنتخب الأولمبي.. ويوجه انتقادا للأهلي والزمالك

تحدث حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن آخر الاستعدادات للمنتخب الأولمبي للمشاركة في بطولة أولمبياد باريس 2024، مؤكدا أنه يشفق عليهم بسبب عدة عوامل على رأسها رفض الأندية المحلية التفريط في لاعبيها.
 

عبدالناصر زيدان يهاجم حازم إمام بعد الأزمات الأخيرة لاتحاد الكرة عضو الزمالك : أتمنى أن يكون حازم إمام رئيسًا للقلعة البيضاء


وكشف حازم إمام عن اللاعبين الذين حاول المنتخب التواصل معهم من أجل المشاركة مع المنتخب الأولمبي في الأولمبياد على رأسهم محمد النني لاعب آرسنال السابق، وحمدي فتحي نجم الوكرة القطري.

قال حازم إمام في تصريحات إذاعية: أشفق على المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض غمار الأولمبياد في نهاية شهر يوليو الجاري، وعلى المدرب روجيو ميكالي قبل إنطلاق البطولة الذي لا يحظى بدعم جماهيري.

وتابع: ميكالي وضع خيارا ثانيا بإستدعاء حمدي فتحي ولكن ناديه الوكرة القطري يرفض إرساله للمنتخب ، كما أن ميكالي رغب في ضم إمام عاشور وأحمد السيد زيزو ومحمد عبدالمنعم، لكن الأقرب حتى الأن زيزو.

وواصل حازم إمام: أتمنى من الجميع أن يدعم المنتخب الأولمبي حتى يشعر اللاعبين بأهميتهم وأنهم في مهمة وطنية ، حدث تواصل مع محمد النني لكن اللاعب يدرس الأمر من حيث الموافقة أو الرفض ، وقد نرى ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس.

وإشار إلى أنه دائما بعض من المنتمين للأهلي أو الزمالك يتحدثون عن أن الأندية تلعب بأسم مصر في البطولات الأفريقية، ويجب مساعدتهم، لكن عند احتياج المنتخب للاعبين يتغير الحديث، يجب  الانتماء للمنتخبات أكثر من ذلك.

ويقع منتخب مصر الأولمبي في مجموعة قوية المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024، بجانب كل من: إسبانيا، أوزبكستان والدومينيكان.

 

مقالات مشابهة

  • ميكالي في ورطة.. فشل محالات ضم محترفين جديدين للمنتخب الأولمبي
  • حازم إمام: أشفق على المنتخب الأولمبي.. ويوجه انتقادا للأهلي والزمالك
  • ميكالي يرسل قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس اليوم
  • ميسي خارج «أولمبياد باريس»!
  • عاجل - الزمالك يوافق على انضمام "زيزو" للمنتخب الأولمبى (خاص)
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • الغندور: على الأهلي والزمالك أن ينفذا طلبات المنتخب الأولمبي
  • الأهلي يرفض انضمام «عبد المنعم وعاشور» لـ المنتخب الأولمبي
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"