الثورة نت|

استعرض مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، المقترح المقدم من وزير العدل- رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء، والمتضمن المنهج الدراسي لطلبة الدفعة الثانية دبلوم جنائي قسم التأهيل المستمر بالمعهد للعام ١٤٤٦هـ – ٢٠٢٤م.

وبعد المناقشة أقر المجلس مفردات المنهج، واستعرض مع عضو الوحدة الفنية للرؤية الوطنية خطة السلطة القضائية للعام ١٤٤٦هـ المقدمة من الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس.

كما أقر المجلس الخطة، موجها الجهات القضائية بعمل اللازم وتنفيذ كل جهة فيما يخصها من المشاريع ذات التمويل المحقق، وكلف الوحدة الفنية بمتابعة وزارة المالية باعتماد التمويل للمشاريع ذات التمويل غير المحقق والمشاريع غير الممولة، بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات خطط هيئات السلطة القضائية للعام القادم.

وأقر مجلس القضاء، الحساب الختامي لصندوق دعم القضاء للعام ٢٠٢٣م، ووجه باستكمال الإجراءات المتعلقة بذلك، بناء على العرض المرفوع من المدير التنفيذي للصندوق.

وكان المجلس استعرض عددا من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس القضاء الأعلى

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة

وفي بداية الاجتماع قرأ رئيس وأعضاء المجلس الفاتحة على روح الشهيد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان، وكافة شهداء الأمة الأبطال الذين استشهدوا جراء العدوان الصهيوني الأمريكي.

وأدان المجلس بأشد العبارات إقدام العدو الصهيوني على اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله، معبرا عن التعازي إلى حزب الله والشعب اللبناني الشقيق والأمة العربية والإسلامية في استشهاد السيد حسن نصر الله.

ولفت مجلس القضاء إلى أن الشهيد عاش مؤمنا محتسبا، وارتقى شهيدا عزيزا كريما، ملتحقا برفاقه الشهداء العظماء، على طريق الجهاد في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان والأمة الإسلامية ومقدساتها.

وأشار إلى أن جريمة اغتياله مع كوكبه من القادة ستزيد محور المقاومة قوة وصلابة وإصرارا على حمل قضايا الأمة ومواجهة الصهاينة المحتلين.

وأدان المجلس العدوان الصهيوني على خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، ومناطق قريبة من ميناء الحديدة والذي خلف عددا من الشهداء والجرحى.. معتبرا هذا العدوان التصعيدي خرقا سافرا لسيادة اليمن وأمنه واستقراره، وتجاوزا للأعراف والقوانين الدولية، وجريمة تصعيدية تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة وجنوب لبنان.

وأكد أن استهداف الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية والخدمية للشعب اليمني يمثل إفلاسا أخلاقيا وإنسانيا.

ودعا الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم والهيئات القضائية والقانونية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا العدوان وحشد الطاقات لكبح الإجرام الصهيوني بحق الشعوب والإنسانية.

وقد أقر المجلس محضر اجتماعه السابق وناقش المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

كما أقر نقل عدد من القضاة للعمل رؤساء محاكم استئناف وذلك بناء على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي ووفقا للقانون، وفصل في تظلمات عدد من أعضاء السلطة القضائية وفقا للقانون.

واطلع المجلس على بعض الطلبات المقدمة من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن تظلمات إعادة النظر في بعض الأحكام واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية ويجتمع بمدبولي ووزير الإسكان (فيديو وصور)
  • الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية ونيابات الأموال العامة تناقش أولوياتها للعام 1446هـ
  • تفاصيل لقاء السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية (صور)
  • السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • السيسي خلال لقاء أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي
  • السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة
  • سرقة أموال مخصصة للهيئة الوطنية لرعاية الموهوبين