ساعات قليلة على إعلان التغيير الوزاري المرتقب، وهو ما ينتظره أهالي الإسماعيلية، أملا في اتخاذ إجراءات جديدة لحياة أفضل خلال السنوات القليلة المقبلة، في ظل مناخ الاستقرار الذي تعيشه مصر حاليًا.

 انتعاش تجاري وسياحي 

وعن مطالب الأهالي من الحكومة المرتقبة، يقول محمد أدهم تاجر أسماك وأحد أبناء محافظة الإسماعيلية: إن المحافظة تحتاج من الحكومة الجديدة دفعة تجارية قوية تسمح بانتعاش تجاري خاصة مع وقوع المحافظة في منطقة استراتيجية تتوسط محافظات القناة وسيناء والدلتا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «سوق السمك كمثال، رغم أن الإسماعيلية إحدى المحافظات المروجة لتجارة الأسماك، إلا أنه في انهيار كل عام عن العام الذي يسبقه ويحتاج لتدخل من وزارة التجارة والغرفة التجارية ومحافظ الإسماعيلية لإنعاش هذا السوق الحيوي».

وأشار إلى أن أكثر ما يميز الإسماعيلية أنها مدينة «سياحة اليوم الواحد»، ورغم ذلك تنخفض الأعداد كل عام، ما يؤثر على حركة التجارة والمطاعم والفنادق في المحافظة.

قرى الإسماعيلية بحاجة للتنمية 

وقال علاء البعلي أحد سكان وأهالي قرية المحسمة بمركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية: إن الاهتمام بالقرى هو الملف الأول والأخير الذي يبحث عنه المواطن ضمن ملفات الحكومة المرتقبة، مشيرا إلى أن القرى التي شهدت تطوير من خلال حياة كريمة تغير حالها بشكل كبير.

وأضاف البعلي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «الآن بات كل مواطن بسيط في قرية يحلم بأن تكون قريته ومنطقته كباقي قرى حياة كريمة بها كافة الخدمات الأساسية من مياه وصرف صحي ومدارس ووحدات صحية على أحدث طراز ونقاط إسعاف ومكاتب للبريد، وهو ما يعني عدم احتياج المواطن للسفر للمدينة لقضاء أي مصالح، خاصة القرى الحدودية التي تبعد أكثر من 50 كيلو عن المدينة».

وتابع: «الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت أولى اهتماماته محدودي الدخل والمواطن البسيط، ونفسنا في حكومة يكون أول اهتماتها أيضا محدودي الدخل والمواطن البسيط».

تطوير الطرق يحتاج طفرة في الزراعة 

وقال محمد عبد الغني أحد مزارعي محافظة الإسماعيلية: إن الطفرة الكبيرة التي شهدتها طرق المحافظة يحتاج لطفرة أخرى في الزراعة، خاصة مع جودة التربة الزراعية في المحافظة وإمكانية استقبالها لأي نوع من المحاصيل.

وأضاف عبد الغني في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «المحاصيل الزراعة متنوعة في المحافظة، ويجري تصدير العديد منها كالفراولة والمانجو والبرتقال والفول السوداني والبصل الأخضر والعديد من الخضروات والفاكهة الصيفية والشتوية والبقوليات بحسب البيانات الرسمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة أهالي الاسماعيلية قرارات الحكومة الجديدة تعيين الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر أهالي الإسكندرية من المحافظ الجديد؟.. تطوير المناطق الداخلية

ملفات عديدة تنتظر «المحافظ الجديد للإسكندرية»، وسط ترقب أهالي عروس البحر الأبيض المتوسط، لمن يتولى الحقيبة الجديدة، خلال التغيير الوزاري المرتقب، والمقرر إعلانه رسميًا غدًا الأربعاء.

 

ميار أيمن، إحدى فتيات الإسكندرية طالبة بالمعهد العالي للإعلام، ترى أن الإسكندرية لا زالت تحتاج لتحسين البنية التحتية، من خلال الاهتمام بالطرق، وتطوير وسائل النقل العام، ومعالجة مشكلة الصرف الصحي.

تطوير النظافة والرعاية الصحية في الإسكندرية 

وأضافت لـ«الوطن»، أن المدينة الساحلية بحاجة ماسة إلى النظافة أيضا من خلال تعزيز جهود النظافة في الشوارع والمناطق العامة، ناهيك عن الخدمات الصحية عبر تحسين المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير رعاية طبية عالية الجودة.

 

وشددت على أهمية ضرورة تطوير المدارس والمرافق التعليمية، ودعم المعلمين والطلاب وتوفير بنية تحتية جيدة بالإضافة إلى وضع خطط مستدامة للتطوير العمراني وضبط العشوائيات.

الاهتمام بمناطق الإسكندرية الداخلية

فيما طالبت عايدة الشيمي، ربة منزل من الإسكندرية، بضرورة الاهتمام بالمناطق الداخلية في المدينة الساحلية على غرار منطقة فرعون من خلال رصف الطرق وتعزيز الأمن والسلامة.

وأشارت إلى ضرورة الحفاظ على البيئة الساحلية ومعالجة التلوث، كما طالبت بأهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب، لافتة إلى أن تحقيق هذه الأولويات سيسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين في الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر أهالي الإسكندرية من المحافظ الجديد؟.. تطوير المناطق الداخلية
  • ماذا يطلب أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟.. فرص عمل وتطوير للتعليم
  • ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟
  • مطالب أهالي المنيا من الحكومة المرتقبة.. مشروعات صناعية ورقابة على الأسواق
  • ميناء للصيد وفرص عمل.. أهم مطالب أهالي البحيرة من الحكومة المرتقبة
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • ماذا يطلب المواطن من الحكومة الجديدة؟.. أهالي كفر الشيخ يجيبون
  • الاهتمام بالصحة والتعليم.. ماذا ينتظر أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟
  • تطوير الصناعة وتسهيل حياة الناس.. ماذا يريد أهالي الإسكندرية من الحكومة المرتقبة؟