ينظم المركز القومي للسينما تحت رعاية وزيرة الثقافة واللواء أح  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،  وبرئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية نادي سينما الإسماعيلية ، وذلك غداً الثلاثاء الموافق 2 يوليو في تمام الساعة السابعة مساء.

حيث يعرض كلاً من فيلم صائد الدبابات للمخرج خيري بشارة ، وفيلم نهاية خط بارليف إخراج عبد القادر التلمساني،وهي افلام قام مهرجان الإسماعيلية بترميمها ويأتي عرض هذة الافلام ضمن الفعاليات التي ينظمها المركز القومي للسينما للإحتفال بذكري ٣٠ يونيو.

 
وعقب عرض الأفلام تقام ندوه لمناقشتها مع الجمهور ويديرها كل من الناقد السينمائي إسلام أحمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي والناقد
يذكر أن نادي سينما الإسماعيلية يقيمة المركز القومي للسينما تحت  إشراف فني إسلام احمد علي وشاهندة محمد على، وإشراف إداري رامي رجب.
الدعوه عامه للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية بمحافظة الإسماعيلية مهرجان الإسماعيلية شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة مكتبة مصر العام حسين بكر الناقد السينمائى المرکز القومی للسینما

إقرأ أيضاً:

فنان مصري يستحضر السحر القديم للسينما العربية عبر هذه الملصقات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هذه الأعمال الفنية تبعث شعور الحنين إلى الماضي، حيث تستحضر العصر الذهبي للسينما المصرية، والملصقات السينمائية التي صُنِعت لتلك الأعمال الخالدة التي لا تزال تحظى بالكثير من المحبة إلى يومنا هذا.

ولكن بدلاً من رؤية وجوه كبار نجوم السينما القديمة، مثل الفنان الراحل عمر الشريف، أو سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ستلاحظ وجوهًا من أفلام ومسلسلات أجنبية، إضافةً لمشاهير المشهد الموسيقي أيضًا، سواءً من هذا الجيل، أو الجيل الأقدم.

وهذه الأعمال ابتكرها الفنان المصري، عبدالرحمن محمد، الذي بدأ في إنتاجها منذ عام 2019.

بدأ الفنان المصري، عبدالرحمن محمد، في إنتاج هذه الملصقات منذ عام 2019.Credit: @abdelrhmanmm_

ومنذ ذلك الحين، يدهش محمد متابعيه مين حين لآخر بتفسيره الخاص لهذه الإنتاجات الذي يتجاوز عددهم أكثر من 72 ألف شخص عبر موقع "إنستغرام".

وجوه شهيرة يشارك الفنان أعماله عبر صفحته الخاصة في "إنستغرام".Credit: @abdelrhmanmm_

وشملت مجموعته الفنية ملصقًا من فيلم"الرجل العنكبوت" من بطولة توم هولاند، و"كُثيب"، حيث تلعب النجمة زيندايا دور البطولة، إلى جانب تيموثي شالامي، وتتخل السلسلة أعمال هوليوودية أقدم، مثل فيلم "روكي" الأيقوني من بطولة سيلفستر ستالون.

تمحور أول ملصق صنعه حول مسلسل " بريكينغ باد".Credit: @abdelrhmanmm_

كما أنّه سلط الضوء على مطربين مثل "سنوب دوغ"، و"ذا ويكيند"، والمغنية دوا ليبا.

وفي أعماله، يستعرض الفنان المصري مهاراته عبر ابتكار ملصقات لأعمال أجنبية بأسلوب الملصقات القديم، الذي يتميز بالخطوط والثقافة العربية، وروح الفن بشكلٍ عام.

ملصق لفيلم "الرجل العنكبوت".Credit: @abdelrhmanmm_

ورأى محمد وهو صاحب شركة  "Goldencast" أيضًا، أنّ ملصقات اليوم ناقصة، إذ قال في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "الملصقات الحديثة ليس فيها فن أو إبداع من وجهة نظري".

سلّط الفنان الضوء على أعمال قديمة أيضًا، مثل فيلم "روكي".Credit: @abdelrhmanmm_

لذا، قرر الفنان المصري بثّ روح جديدة لها، بدءًا من مسلسل "بريكينغ باد" الذي شكّل أول عمل له نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبدأ عملية صنع الملصقات عادةً عبر الاطلاع على ملصقات قديمة، ويختار الفنان كيفية ظهور الأبطال في العمل الفني، ومن ثم يتم العمل على الخلفية والخط.

Credit: @abdelrhmanmm_

وأثارت أعماله دهشة مستخدمي الإنترنت، حيث وجد الفنان أنّ ذلك نتيجة "الدمج بين الشرق والغرب في عملٍ واحد"، وفقًا لما ذكره.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • أماكن ومواعيد عروض مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • لاعبو مصارعة «القومي للموهبة» بكفر الشيخ يُشاركون بمعسكر المركز الأوليمبي
  • المركز القومي لثقافة يحتفي بنصر أكتوبر بفعاليات عديدة.. منها فيلم «الوطن»
  • فنان مصري يستحضر السحر القديم للسينما العربية عبر هذه الملصقات
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • ترميم منظومة الحزب قد تطول
  • عرض السلم والتعبان وعُمر المختار وقشر البندق في مهرجان الجونة السينمائي
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • عرض ترميم فيلم قشر البندق لخيري بشارة بمهرجان الجونة