أعلن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا تشكيل منتخب الديوك الرسمي لمواجهة بلجيكا في ثمن نهائي النسخة 17 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والتي تستضيفها ألمانيا حتى 14 الجاري، على ملعب إسبيرت آرينا في مدينة دوسلدورف.

كلاكيت تاني مرة.. "مبابي" يقود هجوم فرنسا بالقناع في "يورو 2024" أمام بلجيكا 

ويتواجد الثلاثي أنطوان جريزمان وماركوس تورام وكيليان مبابي على رأس تشيل وصيف النسخة الأخيرة لكأس العالم قطر 2022، لمواجهة بلجيكا في دور الـ16 من "يورو2024" وذلك بعدما لم يقدم أبطال يورو 1984 و2000 ووصيف بطل يورو 2016 المستوى المأمول في دور المجموعات، حيث تأهل بعد تحقيق فوز وحيد وتعادلين.

تواجه المنتخبان تاريخيًا مرة واحدة فقط من قبل وذلك ضمن منافسات كأس أمم اوروبا بدور المجموعات نسخة 1984، بفرنسا، واكتسح الديوك منافسهم بخماسية نظيفة، سجل منها ميشيل بلاتيني ثلاثة أهداف “هاتريك”.

نجم الزمالك السابق: أبارك لـ محمد صبحي على التجديد.. وهو مكسب كبير الزمالك يوقع عقوبة على لاعبه والسبب مثير تشكيل فرنسا الرسمي لمواجهة بلجيكا في يورو 2024:

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: جويل كوندي – دايوت أوباميكانو – ويليام ساليبا – تيو هيرنانديز.

خط الوسط: نجولو كانتي – أوريلين تشواميني – أدريان رابيو.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان – ماركسوس تورام – كيليان مبابي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبابي فرنسا بلجيكا يورو 2024 اليورو

إقرأ أيضاً:

مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف

يعاني قائد منتخب فرنسا مع محاولات رؤية محيطه وهو يرتدي قناعا لحماية أنفه المكسور منذ مباراة فريقه الافتتاحية في يورو 2024.

وارتدى مبابي قناعا ثالثا، الاثنين، خلال الفوز بهدف نظيف على بلجيكا في دور ثمن النهائي لمسابقة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. وفشل المهاجم في إحراز هدف في المرمى في 5 محاولات أمام بلجيكا.

وأحرز حتى الآن هدفا واحدا فقط في البطولة.

وقال المدرب ديدييه ديشان: "هناك عنصر العرق، ونعرف أن العرق قد يدخل في عينيه. إنه بدأ يعتاد على القناع، لكنه يؤثر على رؤيته. كل شيء أمامه واضح لكن هناك تأخير في رؤيته لمحيطه".

وكسر أنف مبابي في اصطدام مع كيفن دانسو من النمسا، ووصف تجربة ارتداء قناع بأنها "مروعة تماما".

كان هدفه الوحيد حتى الآن من ضربة جزاء أمام بولندا. وقال بعد المباراة: "رأيت الناس لكن انتابني شعور أنه لم يكن أنا من يلعب".

وكان مبابي ارتدى في البداية قناعا بألوان العلم الفرنسي. لكن لوائح "يويفا" تنص على أن تكون معدات الحماية بلون واحد، فتحول إلى قناع أسود ارتداه أمام بولندا.

وغير القناع مرة ثالثة بعد مباراة بلجيكا ليرتدي قناعا بدا أنه معد خصيصا لتفاصيل وجهه. لكن لم يبد أنه صنع فارقا كبيرا، إذ كانت تسديدات مبابي بعيدة عن هدفها.

ويمثل ذلك مشكلة لريال مدريد إن احتاج مبابي قناعا في بداية الموسم المقبل، بعد استكمال انتقاله للعملاق الإسباني الشهر الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يستمر فيها مبابي لهذه المرحلة في اليورو بعد أن خسرت فرنسا في دور ثمن النهائي في بطولة 2021 أمام سويسرا بضربات الجزاء.

مقالات مشابهة

  • مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف
  • يورو 2024.. مبابي يقود تشكيل فرنسا في موقعة بلجيكا
  • التشكيل الرسمي لقمة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024.. مبابي أمام دي بروين
  • يورو 2024.. مبابي وجريزمان يقودان تشكيل فرنسا أمام بلجيكا
  • هذا ما قاله مبابي عن تجربة اللعب بالقناع في يورو 2024
  • تشكيل بلجيكا المتوقع لمواجهة فرنسا.. لوكاكو يقود الهجوم
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا