قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن هناك نحو 761 قتيلًا في صفوف الجيش من الجنود والضباط، وأكثر من 4 آلاف مصاب، في اعتراف إسرائيلي جديد بحصيلة القتلى والجرحى داخل صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الخارجية والدفاع بدولة الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن خلالها يوآف جالانت عن مشكلة كبرى داخل الجيش الإسرائيلي، تتعلق بعدد الجنود، قائلًا: «نحن بحاجة إلى جنود».

جالانت: لا يمكن أن نعفي أي سكان من الخدمة العسكرية

علق «جالانت» أيضًا على مشكلة تجنيد الحريديم، وهما الطائفة الدينية المتشددة داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن الفترة الماضية فقدنا لواء كامل، ولا يمكن أن نعفي أي شرائح سكانية كاملة من الخدمة العسكرية.

«هآرتس» تكذب جيش الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن إعلان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي القتلى والجرحى، إعلان رسمي من حكومة الاحتلال الإسرائيلي فقط، لكن صحيفة «هآرتس» العبرية، نشرت تحقيقًا استند خلاله على تقارير من المستشفيات في إسرائيل، قالت إن عدد الجرحى تخطى حاجز الـ10 آلاف جندي وضابط، وذلك في وقت سابق من شهر مايو الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوآف جالانت إسرائيل دولة الاحتلال الإسرائيلي خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة حرب غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

هآرتس: الجيش الإسرائيلي ينوي إنهاء القتال في غزة دون التوصل لصفقة تبادل

كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، عن نية جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهاء القتال في قطاع غزة دون التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن يأتي هذا بعد مشاركة آلاف المستوطنين بـ تل أبيب أمس الاثنين، في مؤتمر «حان الوقت» للمطالبة بوقف الحرب على غزة وعقد صفقة تبادل أسرى.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لنحو 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة
  • نقص ذخائر ومعاناة كبرى.. كبار قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالبون بهدنة في غزة
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب جيش الاحتلال بسبب حرب غزة
  • هآرتس: الجيش الإسرائيلي ينوي إنهاء القتال في غزة دون التوصل لصفقة تبادل
  • هآرتس: سياسة "جز العشب" ستنفذ بالمرحلة الثالثة من حرب غزة
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في ترك الخدمة العسكرية
  • هآرتس: عشرات جنود الاحتياط يرفضون أداء الخدمة العسكرية
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في التخلص من الخدمة العسكرية