أكد الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيمًا، مشيرا إلى أن رحلته كانت عبارة عن عدد من المحطات، بداية من التخرج في الكلية حتى هذه اللحظة.

وأوضح أنه تخرج في كلية الحقوق، وكان يطمح كأي شاب أن يكون عضو هيئة من الهيئات القضائية، إلا أنه بعد التخرج لم يوفقه الحظ، وأصابه بعض الإحباط، لكن التوفيق جاء من عند الله، متابعا: «حصلت على الماجستير بالقانون العام، وفتحت الدولة التعيينات للحاصلين على الماجستير والدكتوراه، قدمت بالمسابقة وعملت كباحث قانوني بمكتب محافظ كفر الشيخ، وهو بداية الحلم».

حلم الإلتحاق بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

أضاف «البشبيشي»: «بداية الحلم أني في مكان بيخدم المواطنين، وأرى فعل الكثير من الأشياء، لكن كان ما زال شاب صغير، وتعلم الكثير من الأمور خلال عمله»، موضحًا أنه يرى أن الحياة فرصة، وحلم أن يكون شخصا مؤثرا في الدولة المصرية، وأي فرصة لا بد أن يستثمرها ويستفيد بها.

 

وتابع: «أي دورة تدريبية كنت شايف أنها هتضفلي كنت ألتحق بها وأشارك فيها، حتى إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وكنت من المحظوظين أن أكون من الدفعة الأولى للبرنامج، الذي قدم لنا الكثير من المعارف والخبرات العلمية والعملية».

وأوضح أنه بعدها انضم بالبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وهو المختص بالعاملين بالجهاز الإداري للدولة، تم فتح الفرص أمامه، مشددًا على أن الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير جاءت فكرتها من الشباب، ومن يتدرب بها الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للتدريب الوطنية للتدريب نائب محافظ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ البرنامج الرئاسي

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقريه البراهمة التابعة لمركز قفط .

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 2039 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 65 أسرة ، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 130 شاب وفتاه.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منه 250 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 400 سيدة .

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتي استفاد منها 57 مواطن ، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 22 مزارع.

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتي استفاد منها 900 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن ، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 300 مواطن.

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 235 مواطن ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 40 مواطن , كما نظمت مكتبة مصر العامة انشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 840 مواطن.
ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد330 مواطن .

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 326 مواطن، فيما قامت هيئه محو الاميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية وندوات لعدد 100 مواطن، و نظمت الوحدة المحلية حملات نظافة استفاد منها 6000 مواطن.

ونظمت هيئة الإسعاف المصرية دورات تدريبيه و توعوية لعدد 70 طالب .

كما نظمت جامعة جنوب الوادي عدد من القوافل ( قافلة طبية بشرية - قافلة مكافحة الإدمان والتعاطي) استفاد منها 591 مواطن.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض