بغداد اليوم – متابعة

قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024) اعادة قضية حصانة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى محكمة أدنى في واشنطن، مبينة أنه يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال ارتكبها ضمن سلطته كرئيس.

وذكرت وسائل اعلام اجنبية في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، إن "المحكمة العليا في الولايات المتحدة الامريكية أوضحت أن ترمب له حصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال تقع ضمن سلطته كرئيس وليس عن أفعال شخصية"، مشيرة الى أنها "قررت إعادة قضية بحث منح الحصانة لترمب في الملاحقات القضائية إلى محكمة أدنى في واشنطن".

وأضافت أن "قرار المحكمة العليا أنهى تقريباً احتمالات محاكمة ترامب قبل الانتخابات الامريكية القادمة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: عن أفعال

إقرأ أيضاً:

بقرار من المحكمة العليا الأمريكية.. ترامب يحقق انتصارًا مهمًا

قضت المحكمة الأمريكية العليا اليوم الاثنين، بتمتع الرؤساء بالحصانة من الملاحقات القضائية، بسبب تصرفات رسمية في أثناء توليهم مهام مناصبهم.
ويمثل هذا القرار انتصارًا جزئيًا مهمًا للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.تمتع الرؤساء الأمريكيين بالحصانةوسيؤدي هذا القرار على الأرجح إلى تأخير محاكمة محتملة ضد ترامب بتهمة محاولة تزوير الانتخابات في العاصمة واشنطن، على خلفية مهاجمة أنصار ترامب لمبنى الكابيتول في يناير 2021.
أخبار متعلقة تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سولتحطم صاروخ صيني جراء إطلاقه عن طريق الخطأوبات من غير المرجح إمكانية أن تبدأ محاكمة ترامب قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.
وأعاد قضاة المحكمة القضية، وهي استئناف لحكم سابق، إلى المحكمة الأقل درجة وأصدروا تعليماتهم لتلك المحكمة بتحديد الطريقة التي سيطبق من خلالها القرار على قضية ترامب.حصانة ترامبوقضى ستة من قضاة المحكمة العليا مقابل ثلاثة، بتمتع الرؤساء السابقين بالحصانة عما يتخذونه من إجراءات في حدود سلطتهم الدستورية، بيد أنهم لا يتمتعون بالحصانة عما يتخذونه من إجراءات بصفتهم الشخصية.
وأصبح القرار الآن في أيدي المحكمة الأقل درجة، المختصة لمعرفة الإجراءات التي تنطبق عليها حصانة ترامب، ولكن من المرجح أن تستمر هذه العملية لفترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأمريكية تحكم بأن ترامب يتمتع بالحصانة فيما يتعلق بالأعمال الرسمية
  • بقرار من المحكمة العليا الأمريكية.. ترامب يحقق انتصارًا مهمًا
  • المحكمة العليا الأميركية: ترامب يتمتع بالحصانة المطلقة عن أفعاله الرسمية لا الشخصية
  • المحكمة العليا : حصانة ترامب عن أفعاله الرسمية لا الشخصية
  • القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • حصانة ترامب.. المحكمة العليا الأمريكية تؤكد: لا يتمتع بها الرئيس أمام القضايا الجنائية
  • المحكمة العليا الأمريكية تقضي باعتبار ترامب محصن ضد الملاحقة القضائية
  • المحكمة العليا الأمريكية تقضي بحصانة ترامب من الملاحقة القضائية عن أفعاله الرسمية
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية