السومرية نيوز – محليات
اعلن رئيس السن في مجلس ديالى تركي العتبي، عن مبادرة لحلحلة الازمة السياسية التي تضرب المحافظة منذ عدة اشهر. وقال العتبي في بيان ورد لـ السومرية نيوز؛ "بصفتي رئيس السن في مجلس محافظة ديالى ومن الواجب عليً ان اكون جزءاً من حل عقدة تشكيل الحكومة المحلية والتي مضى على الجلسة الأولى للمجلس قرابة الخمسة أشهر والكتل السياسية تتصارع فيما بينها بفريقين متصارعين وكل فريق يتبع سياسة لوي الاذرع بالظفر بتشكيل الحكومة".

  وأضاف "أطرح مبادرة من كتلة تضم خمسة أحزاب سياسية مرشحها لمنصب المحافظ عبد الرسول العتبي وهو مرشح الإطار ( دولة القانون)، وفريق آخر يضم ثلاثة احزاب مرشحهم لمنصب المحافظ مثنى التميمي عن (منظمة بدر)، وانا ادعو الفريق الاخر اي الفريق الذي يدعم مرشح منظمة بدر، الى عقد جلسة تضم جميع الأعضاء المتكون من (15) عضوا وبنصاب كامل وكل من الفريقين يقدم مرشحه لمنصب المحافظ ومن يحصل على أعلى الاصوات سيكون محافظ لديالى".   وتابع "بهذا الشكل تحل العقدة ويكون محافظ قانوناً وشرعاً وعرفاً فعلامَ التخوف إذا؟"، لافتا الى ان "من يتخلف عن هذه الدعوة فانه يعمل على تعطيل الحكومة ويتحمل المسؤولية الكاملة تجاه شعبنا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي

أحمد مراد (واشنطن، القاهرة)

أخبار ذات صلة بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية للمحكمة: أنا بريء انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

يتواجه المرشحان لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة، جاي دي فانس، وتيم والز، اليوم، خلال مناظرة متلفزة من المتوقع أن تكون صعبة، بهدف إقناع الناخبين المتردّدين قبل شهر واحد من المنافسة الانتخابية القاسية.
قالت وكالة أسوشيتدبرس، إن أمام المرشحين لمنصب نائب الرئيس الديمقراطي تيم والز والجمهوري جي دي فانس، فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي خلال المناظرة الأولى والوحيدة بينهما.
ويعد جاي دي فانس، وتيم والز، شخصيتين متعارضتين بشكل جذري، وقد تواجها سابقاً عبر تصريحات غير مباشرة خلال الحملة التي تميّزت بخطابات لاذعة.
وأُنيطت بالسيناتور الجمهوري ومنافسه الديمقراطي، مهمة جذب الناخبين البيض والطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة التي يتركزون فيها.
وتُقدر أعداد الأميركيين من ذوي البشرة البيضاء بنحو 192 مليوناً، ما يمثل 58% من عدد السكان، ما يجعلهم الكتلة التصويتية الأبرز والأقوى في سباق الانتخابات.
واعتبرت الخبيرة في الشؤون الأميركية وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأميركية بالقاهرة، الدكتورة نهى بكر، أن تصويت الناخبين البيض في الانتخابات الرئاسية الأميركية له تأثير كبير ومتعدد الأبعاد، فمن حيث التمثيل الديموغرافي تشكل هذه الفئة غالبية سكان الولايات المتحدة، ما يجعل لأصواتهم وزناً كبيراً في السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي
  • نجم الأهلي السابق: اختيار محمد رمضان لمنصب مدير الكرة موفق
  • مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يزور الأرجنتين لعرض برنامجه
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • الحبس 6 أشهر بحق كاتب “مقرب من السوداني”
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • ترشيح 4 أسماء لمنصب مدير الكرة في الأهلي
  • ديالى تقيم نحو 200 مجلس عزاء على روح نصر الله