كتب- محمد سامي:
كشف مصدر حكومي حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء التوقيت الصيفي بداية من الجمعة القادمة تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

ونفى المصدر في تصريحات لمصراوي، كل ما تردد بهذا الشأن، موضحًا أن تطبيق التوقيت الصيفي تنفيذًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي الصادر من مجلس النواب.

ونص القانون على التالي: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

وأكد المصدر، أن إلغاء التوقيت الصيفي يتطلب صدور تشريع جديد من مجلس النواب وليس قرار حكومي.

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى في شهر أبريل الماضى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان التوقيت الصيفي الحكومة إلغاء التوقيت الصيفي التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

مصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من لبنان

زنقة 20 | الرباط

مع تصاعد التوتر في الشرق الاوسط و الحديث عن توغل بري وشيك للبنان من طرف الجيش الإسرائيلي، شرعت دول في إجلاء مواطنيها من لبنان خاصة الدول الغربية.

في هذا الصدد ، ذكر مصدر مطلع لموقع Rue20 ، أن المغرب يتأنى في الإعلان عن إجلاء الراغبين في مغادرة لبنان ، لأسباب أمنية احترازية بالأساس لأنه في النهاية مسؤولية التدقيق في هوية الوافدين على المملكة هي من مسؤولية الأمن الوطني و ليس الخارجية.

ووفق ذات المصدر، فإن السلطات المغربية تتخوف من استغلال جهات لوضعية الحرب التي تعيشها لبنان و الإندساس وسط الجالية المغربية المقيمة بلبنان.

و في هذا الصدد و بحسب ذات المصدر، فإن السفارة المغربية بلبنان تعمل على إعداد لائحة دقيقة للمواطنين المغاربة المقيمين بلبنان بناء على جواز سفرهم ، و إذا انتهت مدة صلاحيته فعليهم استصدار وثيقة سفر تمكنهم من العودة الى المغرب.

المصدر ذاته يؤكد دائما أن رحلات الإجلاء التي بدأت فيها دول غربية و عربية ستفتح في وجه الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنانن و الأولوية بطبيعة الحال للمسنين والأطفال والمصابين بالأمراض.

مقالات مشابهة

  • إلغاء طرد فيرنانديز رسميًا أمام توتنهام
  • بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل
  • مصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من لبنان
  • أعرف موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • استهداف قاعدة فكتوريا بمحيط مطار بغداد
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • هذا ما فعله الجيش الجمعة والسبت لدرء الفتنة
  • الأرصاد : استمرار هطول الأمطار إلى الجمعة المقبلة
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة