YNP _ #المهرة :

صعد رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي ، ضد المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، رداً على رفضه عودة مجلس القيادة وحكومته إلى عدن جنوبي اليمن، بتعيين ابرز خصومه في منصب أمني رفيع بمحافظة المهرة.

وأعاد العليمي مدير الامن السياسي السابق في المهرة علي عمر مولى الدويلة إلى منصبه بعد 5 أعوام من استقالته منه بضغوط من المحافظ الموالي للسعودية حينها راجح باكريت .

وجاء قرار تعيين الدويلة عشية تنظيم المجلس الانتقالي مظاهرة في نشطون بمديرية الغيظة في محاولة للتصعيد ضد السلطة المحلية بهدف استغلال الاستياء الشعبي من تدهور الخدمات لاسقاط المحافظة والسيطرة على البوابة الشرقية، ومحاصرة قوات المنطقة العسكرية الاولى الموالية لحزب الإصلاح .


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى

منح رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، وسام الوحدة 22 مايو من الدرجة الاولى.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي قلد البرلماني البحريني عادل العسومي، الوسام الرفيع تعبيراً عن امتنان الجمهورية اليمنية قيادة، وحكومة، وشعباً لموقفه الشجاع على رأس قياده البرلمان العربي في الدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وهويته العربية والاسلامية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام والاستقرار، والنماء.

 

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمواقف البحرين ضمن تحالف دعم الشرعية، ودور البرلمان العربي ورئيسه عادل العسومي في مناصرة قضايا الامة، وفي المقدمة منها قضية الشعب اليمني في  المحافل الاقليمية، والدولية، والدبلوماسية البرلمانية الفاعلة التي يتبناها على كافة المستويات.‎

 

بدوره، أشاد رئيس البرلمان العربي، بالمواقف الحكيمة والرشيدة للجمهورية اليمنية في الاستجابة المسؤولة لمساعي السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على اي مصالح اخرى، منوهاً في السياق بمكانة ودور اليمن التاريخي الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك.


مقالات مشابهة

  • العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر عددا من التعيينات والترقيات.. تعرف عليها
  • تحركات وترتيبات إماراتية للإطاحة بــ العليمي وتحييد “الإصلاح”
  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • هجوم حاد من أبناء حضرموت على العليمي
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • قيادي عسكري وعضو بارز في الرئاسي يعلن انشقاقه رسميًا عن العليمي
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)