أعلنت وسائل إعلام رسمية في الصين عن مصرع 14 شخصًا على الأقل جرَّاء أمطار غزيرة انهمرت على إقليم جيلن بشمال شرقي الصين، وذلك في خضم كوارث على صلة بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.
وتشهد الصين منذ أسابيع هطول أمطار غزيرة، وأعلنت بكين الجمعة أن الكوارث الطبيعية أودت بحياة 147 شخصًا ومفقودًا في يوليو.
وأفاد التلفزيون الرسمي "سي سي تي في" الأحد نقلًا عن سلطات محلية، بمصرع 14 شخصًا إضافيين وفقدان أثر شخص واحد، إثر هطول أمطار غزيرة في مدينة شولان في شمال شرقي الصين.


وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن الأمطار الغزيرة "توقفت عمليًّا" في المنطقة، وتم إجلاء حوالى 19 ألف شخص، وأقيمت 21 "منشأة إيواء مؤقتة".
والأمطار التي رافقت الإعصار دوكسوري الذي ضرب الصين مطلع الأسبوع قبل أن يتّجه شمالًا ويخفَّض تصنيفه إلى عاصفة، هي الأكثر غزارة في الصين منذ بدء تسجيل البيانات قبل 140 عامًا.
وأفادت "شينخوا" بأن المقر الوطني الصيني لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف حافظ على "حالة الاستجابة الطارئة من المستوى الثاني في كل من تيانجين وخبي، والمستوى الثالث في بكين وجيلين، وهيلونجيانج".
وقضى ما لا يقل عن عشرة أشخاص السبت نتيجة الفيضانات في إحدى مدن إقليم خبي المتاخم لبكين -وفق ما أعلنت السلطات- مشيرةً إلى إجلاء أكثر من 1،5 مليون شخص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين مصرع 14 شخص ا الأمطار الغزيرة الاحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، وارتفاع الموج.
وذلك على مدينة جيزان، ومحافظات جزر فرسان، والحرث، و الداير، و الريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والدرب، وبيش، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والأجزاء الساحلية، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
أخبار متعلقة جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة.. التفاصيل والشروطلرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

#طقس_السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق#اليومhttps://t.co/8zRmCGNsOe— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024طقس السعوديةوكشف المركز، عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في المملكة.
ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، بحسب موقعه الرسمي.

مقالات مشابهة

  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • الصين: إجلاء 414 ألف شخص من منازلهم في شنغهاي جراء إعصار بيبينكا
  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • عاجل | ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • سبها.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة، واستنفار للمسعفين
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة