قالت هيئة البث الإسرائيلية يوم الاثنين إن قوة من الشرطة والجيش أحبطت محاولة لتهريب 75 مسدسا وقطعة سلاح من الأردن إلى إسرائيل.

 

وفي التفاصيل، ذكرت الهيئة أن وحدة الرصد لاحظت 3 مشبوهين يجتازون السياج الأمني في منطقة الأغوار وعثر بحوزتهم على وسائل قتالية.

 

وأفادت بأنه تم استدعاء قوات الأمن التي عثرت على الوسائل القتالية داخل ثلاث حقائب دون إلقاء القبض على المشتبه فيهم.

 

وجاء في بيان صادر عن الشرطة: "رصدت المراقبات من وحدة 636 الليلة الماضية (فجر الاثنين) ثلاثة مشتبه بهم عبروا السياج في منطقة لواء الأغوار والوديان وبعد عمليات تفتيش في المنطقة، عثر مقاتلو وحدة "متيلان" من حرس الحدود وقوات الجيش من "الكتيبة 47" على ثلاث حقائب تحتوي على أكثر من 75 مسدسا وعشرات قطع الأسلحة".

 

وأضاف البيان: "تواصل قوات الأمن عمليات التفتيش الواسعة للبحث عن المشتبه بهم".

 

وأشارت "الشرطة إلى أنه تم نقل الأسلحة لمواصلة التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة (يلاپ) يهودا في منطقة شاي".

 

سرايا القدس: قصفنا بالصواريخ  مقراً لقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة "أميتاي" العسكرية

 

 أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها قصفت مقراً لقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة "أميتاي" العسكرية بصواريخ من طراز (107).

 

وفي بيان رسمي، قالت سرايا القدس: "في إطار الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، تمكنت وحداتنا الصاروخية من استهداف مقر قيادة جيش الاحتلال في قاعدة 'أميتاي' العسكرية بصواريخ (107)."

 

وأكد البيان أن العملية جاءت كرد فعل مباشر على التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد المدنيين في قطاع غزة، مشدداً على أن سرايا القدس ستواصل عملياتها ضد الأهداف العسكرية الإسرائيلية حتى يتم وقف العدوان.

 

وأفادت سرايا القدس بأن الهجوم أسفر عن وقوع أضرار مادية كبيرة في القاعدة، فيما لم ترد تقارير فورية عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الجنود الإسرائيليين.

 

وتأتي هذه العملية في ظل تصاعد التوترات والاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية المسلحة والجيش الإسرائيلي، حيث يشهد قطاع غزة تصعيداً عسكرياً مستمراً. ودعت سرايا القدس المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية المدنيين الفلسطينيين.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه الحادثة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة البث الإسرائيلية الأردن إلى إسرائيل سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

في مناطق مختلفة.. إحباط 3 عمليات لتهريب المخدرات

ألقت دوريات الأفواج الأمنية في منطقة جازان القبض على مواطن لترويجه 143 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر بمحافظة فيفا.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.القبض على مخالف بجدةكما ألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين في محافظة جدة القبض على مواطن لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.
أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطينيوجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

دوريات #الإدارة_العامة_للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على شخص لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/TlrFB0fa37— الإدارة العامة للمجاهدين (@GDM_MOI) September 29, 2024القبض شخص في عسيروألقت دوريات الأفواج الأمنية في منطقة عسير القبض على مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر في محافظة الفرشة.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: قتلى وجرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • هيئة البث: الدبابات الإسرائيلية دخلت قرى لبنانية قريبة من الحدود
  • هيئة البث الإسرائيلية تنشر فيديو لأليات تحمل جنودا في طريقها للحدود الشمالية
  • هيئة البث الإسرائيلية: تحرك شاحنات تحمل جنودا باتجاه الحدود الشمالية مع لبنان
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • في مناطق مختلفة.. إحباط 3 عمليات لتهريب المخدرات
  • حزب الله: قصفنا قاعدة زوفولون العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية
  • هيئة البث الإسرائيلية: جدعون ساعر لن ينضم إلى الحكومة كوزير للدفاع