أخبارنا:
2024-10-01@21:57:23 GMT

فرنسا تسحب عبوات كوكا كولا بسبب مخاطر صحية

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

فرنسا تسحب عبوات كوكا كولا بسبب مخاطر صحية

أعلنت السلطات الفرنسية، السبت، عن سحب عبوات "كوكا كولا تشيري" بنكهة الكرز من الأسواق بسبب مخاطر صحية ناجمة عن احتوائها على مادة "بيسفينول أ". وأشار موقع "رابيل كونسو" الحكومي إلى أن العبوات تخضع لإجراءات احترازية بسبب مادة كيميائية خطيرة تستخدم في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي.



تعتبر مادة "بيسفينول أ" محظورة في فرنسا منذ عام 2015، رغم استخدامها سابقاً في صناعة المعلبات. تُصنف هذه المادة كأحد المسببات لاختلال الغدد الصماء، وتُشتبه في ارتباطها باضطرابات وأمراض متعددة، من بينها سرطان الثدي والعقم. لم يشر موقع "رابيل كونسو" إلى عدد العبوات التي تأثرت بالإجراء الذي يستمر حتى 27 أغسطس المقبل.

وأكدت شركة كوكا كولا الأمريكية في بيان أن "كوكا كولا-فرنسا تود توضيح أن هذا السحب لا يشمل منتجات كوكا كولا تشيري الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا"، باستثناء متاجر سلسلة B&M. وأوضح البيان أن الخطوة تأتي كإجراء احترازي لضمان سلامة المستهلكين.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: کوکا کولا

إقرأ أيضاً:

الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»

أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب خلال الجلسة الافتتاحية الأولى لمجلس النواب، استقبال خطاب من رئيس مجلس الوزراء يفيد بسحب عدد من مشروعات القوانين لإجراء التعديلات عليها ومراجعتها.

مشروع قانون الأحوال الشخصية

وأشار إلى أن مشروعات القوانين الواردة في الخطاب هي «مشروع قانون الأحوال الشخصية وتعديلات قانون المهن الطبية، مشروع قانون مياه الشرب والصرف الصحي ومشروع قانون الطفل رقم 181 لسنة 1952 بشأن الولاية على النفس ومشروع قانون الأحوال المدنية، ومشروع قانون 119 لسن لسنة 1952 بأحكام الولاية على المال في مسائل الأحوال الشخصية ومشروع قانون نقابة الفلاحين ومشروع قانون السجل العيني ومشروع قانون بتعديل قانون الحجز الإداري ومشروع قانون ذوي الاعاقة، وتعديل قانون العقوبات».

الجلسة الإجرائية لمجلس النواب

جاء ذلك خلال الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب المنعقدة برئاسة المستشار حنفي جبالي، التي شهدت الجلسة أيضا تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 307 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد الرابع العادي، كما شهدت الجلسة ، تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

مقالات مشابهة

  • صحة بني سويف تسحب 46 رغيف حواوشي من بائع متجول لمخالفته الاشتراطات الصحية
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»
  • إغلاق معمل مياه في عدن بسبب مخالفات صحية جسيمة
  • الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة
  • أونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات بغزة
  • رويترز: انتشال جثة نصر الله اليوم الأحد ومات بسبب "صدمة حادة" ولم يكن بها جروح مباشرة
  • مخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان
  • تقرير أممي: 177 ألف امرأة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياة في غزة
  • الناظور..توقيف 12 شخصا يضاربون في مادة الدقيق المدعم ويخزنونه في ظروف غير صحية