أكدت الهيئة القومية للأنفاق، عدم صحة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة، وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بالمحطات، بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة.

خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي

وقالت الهيئة في بيان، منذ قليل، إن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال، موضحة أنه في أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط يتم تخفيض سرعة القطارات من 80 كيلومترًا في الساعة إلى 60 كيلومترًا في الساعة، وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وأشارت الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن مرفق المترو حيوي وهام يخدم ملايين الركاب يوميًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المترو تخفيف الأحمال خطوط المترو الركاب المترو الثلاثة

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تدرس ربط القطار السريع بمترو «أبوقير - محطة مصر»

كشف الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل دراسة مد شبكة القطار الكهربائي السريع من بورسعيد إلى أبوقير في الإسكندرية، لتوفير وسيلة نقل حضارية خضراء صديقة للبيئة، تواكب خطة الدولة في التوسع في وسائل النقل الجماعية، مؤكدا أنّ هذه النوعية من القطارات تدخل مصر لأول مرة لنقل الركاب والبضائع، ما يوفر آلاف من فرص العمل للشباب المصري.

مسار المشروع بالتفصيل 

وقال جويلي لـ«الوطن»، إنّ المشروع يهدف إلى ربط مواني البحر الأبيض ببعضها البعض لتحقيق التكامل فيما بينها، ويمتد مسار المشروع حوالي 250 كيلومترا بعدد 14 محطة، تُصمم وفق المواصفات والمعايير العالمية وبأيادٍ مصرية خالصة.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنّ المشروع يمر بـ6 محافظات وهي «بورسعيد والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية»، موازيا للطريق الدولي الساحلي ويخدم أماكن التنمية الصناعية والعمرانية الجديدة على طول المسار وصولا إلى أبوقير لتنفيذ محطة تبادلية للربط مع خط مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر». 

شبكة القطار الكهربائي السريع

وأوضح الدكتور طارق جويلي، أنّ شبكة القطار الكهربائي السريع يتم تنفيذها حاليا على 3 خطوط رئيسية تغطي معظم أنحاء الجمهورية، ما يخلق مناطق لوجستية تنموية كبيرة، مؤكدا تقدم أعمال التنفيذ خاصة في الأعمال الإنشائية للمحطات ومسار الشبكة.

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق» تدرس ربط القطار السريع بمترو «أبوقير - محطة مصر»
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • هيئة الأنفاق تكشف حقيقة سحب قطارات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • بعد تداول تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.. القومية للأنفاق توضح
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • تأكيدًا لمصراوي.. مترو الانفاق ينفي سحب جميع القطارات المكيفة
  • حقيقة تخفيف الأحمال في مترو الأنفاق وسحب القطارات المكيفة
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين