حل المنشد الشاب محمد جمال القاضى المبتهل بالإذاعة والتلفزيون ضيفا على موقع صدى البلد قدم من خلالها عددا من الأناشيد الدينية.

 

وقال المنشد محمد جمال القاضي إنه حفظ القرآن كامل في خلال 59 يوما فقط، وتم اعتماده  فى النقابة العامة لمحفظى وقراء القرآن الكريم بجمهورية مصر العربية سنه ٢٠١٦ وعمره ١٧ سنه بعد ما تم اختباره على يد لجنه على رأسها الشيخ محمد محمود الطبلاوى .

وأشار إلى أنه تم اعتماده رسميا سنة ٢٠١٩ في اتحاد الإذاعة والتليفزيون كمبتهل  ويعد من  أصغر مبتهلي الصعيد سنًا.


وأكد أنه رغم تنوع فنون الغناء وانتشارها الكبير في مختلف المجتمعات، إلا أن فن الإنشاد الديني لا زال حاضرا بقوة على الساحة في ظل الاهتمام الجماهيري الواسع بعروض هذا الفن الراقي.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين توجه رسالة لـ سميحة أيوب بعد تكريمها في مهرجان المسرح المصري (فيديو)

أعربت الفنانة إلهام شاهين، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن سعادتها بتكريم الفنانة القديرة سميحة أيوب على هامش حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري، الذي أقيم أمس الثلاثاء بدار الأوبرا المصري.

وشاركت إلهام شاهين، صورة عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «مبروك للفنانه العظيمة، عملاقة المسرح، أستاذتى وأستاذة كل أهل المسرح، سيدة المسرح العربى سميحه أيوب، بحبك من كل قلبى».

View this post on Instagram

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

تكريم سميحة أيوب في مهرجان المسرح المصري

وكان مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17، قد كرم الفنانة سميحة أيوب عن مسيرتها الفنية في عالم المسرح، والتي تحمل اسمها.

وقامت إلهام شاهين بتسليم سميحة أيوب الجائزة، وقالـت: «هذه الدورة من المهرجان هي أهم دورة لأنها تحمل اسم عملاقة المسرح، ولي الشرف أن أقدم الأستاذة العظيمة سميحة أيوب، فوجودها يمنح المسرح فكراً وإبداعاً، تجربتها الفنية حية نابضة حضورها هو حضور للإبداع وتقديرها هو تقدير لكل قوتنا الناعمة هي صاحبة تاريخ فني وإنساني بديع وهي قامة إبداعية شامخة، إنها سيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب».

مهرجان المسرح المصري

يشارك في الدورة الـ17 من المهرجان هذا العام 36 عرضًا مسرحيًا من جهات وهيئات إنتاجية مختلفة، من بينها 33 عرضًا تتنافس على الجوائز، حيث ينظم المهرجان عددًا من المسابقات، منها مسابقة العروض المسرحية، ومسابقة التأليف المسرحي والمقال النقدي والدراسة النظرية، ويشارك البيت الفني في مسابقة العروض المسرحية بـ6 عروض تم إنتاجها حديثًا وهي: "مش روميو وجولييت"، و"العيال فهمت"، و"أوبرا العتبة"، و"النقطة العميا"، و"مرايا إلكترا"، و"السمسمية"، بينما تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة بعروض "الطاحونة الحمراء"، و"الحضيض"، و"اللعبة"، و"كاسبر"، و"طقوس الإشارات والتحولات"، و"السد"، وتشارك وزارة الشباب والرياضة بالعرض المسرحي "حتى يطير الدخان".

اقرأ أيضاًالهام شاهين: مصر الصخرة التي ستتحطم عليها مؤامرات أهل الشر

«منتهى الخسة».. إلهام شاهين تتضامن مع غزة بهذه الطريقة | صورة

إطلالة كلاسيكية لـ إلهام شاهين في افتتاح مهرجان إيزيس لمسرح المرأة (صورة)

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين توجه رسالة لـ سميحة أيوب بعد تكريمها في مهرجان المسرح المصري (فيديو)
  • أحمد العوضي يساعد شابا في توصيل رسالة لحبيبته
  • رسالة واتس آب السبب.. التحقيق مع محفظ قرآن تحرش بفتيات في البدرشين
  • 2 أغسطس.. مهرجان العلمين 2024 يروج لـ حفل رامي جمال (فيديو)
  • باحثة: اغتيال "هنية" رسالة من إسرائيل للمقاومة (فيديو)
  • محمد رمضان يكشف مصير حفله في بيروت ويوجه رسالة للبنانيين (فيديو)
  • «شكرا على تقديركم».. تامر حسني يوجه رسالة بعد حفله في مهرجان العلمين | فيديو
  • خالد الجندي: الموسيقى ليست حرامًا بأدلة من القرآن والسنة -(فيديو)
  • لحظة سقوط ملكة جمال لبنان السابقة على المسرح .. فيديو
  • رسالة عاجلة من مسؤولة أميركيّة لمواطنيها في لبنان... ماذا طلبت منهم؟ (فيديو)