كتب- محمد نصار:

نفت الهيئة القومية للأنفاق، ما تردد عبر أحد المواقع الإلكترونية، بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة و تخفيض الإنارة وتوقف السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية، موضحة أنه لا أساس من الصحة وجميعها تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وأكدت الهيئة في بيانها أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

و فى ذات السياق، أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط يتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم في الساعة إلى ٦٠ كم في الساعة وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وكان مصراوي كان قد أكد من خلال مصدر مطلع بمترو الأنفاق إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح ولا توجد أي تعليمات خاصة بسحب القطارات أو العربات المكيفة من الخدمة لخفض استهلاك الكهرباء وخاصة بالخط الثالث.

وأوضح المصدر، إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح ولا توجد أي تعليمات خاصة بسحب القطارات أو العربات المكيفة من الخدمة لخفض استهلاك الكهرباء وخاصة بالخط الثالث.

وأهابت الهيئة بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، مؤكدين أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة و شركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

اقرأ ايضا..

مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مترو الانفاق القطارات المكيفة الهيئة القومية للأنفاق تخفيف الأحمال

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق في حريق أمام محطة مترو المرج الجديدة

أصيب 4 أشخاص بحالات اختناق في حريق هائل شب بكابلات كهربائية داخل بئر مصعد كهربائي، بأحد العقارات أمام محطة مترو المرج الجديدة، اليوم الأحد، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة، باندلاع حريق داخل أحد العقارات بشارع إسماعيل حمادة أمام محطة مترو المرج الجديدة.

بدوره، دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداده إلى المجاورات، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بكابلات كهربائية، داخل بئر المصعد الكهربائي، مما نتج إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق داخل العقار المكون من 13 طابقًا، جرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

اقرأ أيضاًتيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات

وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي

بدء جلسة استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات المكيفة من وإلى الإسكندرية اليوم 1 أكتوبر
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • ضبط 1583 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • السكة الحديد: السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة ركوب القطارات بدون حجز
  • السكة الحديد: السماح للطلبة حاملى اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بركوب القطارات دون حجز
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • أسعار وأماكن استخراج اشتراكات مترو الخط الثالث
  • إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق في حريق أمام محطة مترو المرج الجديدة
  • رئيس المحطات النووية يكشف لمصراوي دور وعاء الاحتواء الداخلي في حالة الطوارئ
  • 12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث