صحيفة الوطن الليبية:
2024-10-01@21:32:30 GMT

ضبط تاجر خمور مطلوب في بنغازي

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

ضبط تاجر خمور مطلوب في بنغازي

الوطن|متابعات

نجح قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي في القبض على تاجر خمور مطلوب لدى مراكز الشرطة وصادر بحقه أحكام بالسجن غيابياً، بالإضافة إلى ضبط شخص آخر كان يقوم بشراء الخمور منه، وذلك تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ بمحاربة آفة المخدرات والمُسكرات

و وردت معلومات لقسم التحريات العامة عن شخص من ذوي السوابق في الاتجار بالخمور بمنطقة السيدة عائشة، وعلى الفور، أصدر رئيس قسم التحريات تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب.

وتحرك أعضاء التحريات إلى مكان تواجد الشخص المطلوب، وعند وصولهم شاهدوه وهو يسلم أحد الأشخاص جالون سعة عشرين لتر وأخذ مبلغ مالي منه، وتمت محاصرة الشخصين وضبطهما، حيث قاوم الشخص المطلوب أعضاء التحريات، لكن تم التعامل معه وضبطه مع الشخص الآخر متلبسين.

واعترف الثاني بشراء جالون سعة 20 لتر بمبلغ 1200 دينار ليبي من الشخص المطلوب. كما اعترف الشخص المطلوب بالإتجار بالخمور المحلية، وأفاد بأن المبلغ 1780 دينار الذي ضبط بحوزته هو من بيع الخمور.

وبالتعميم على الشخص المطلوب، تبين أنه مطلوب لدى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ولدى مراكز شرطة الحدائق، الفويهات، وبوعطني، وصادر بحقه حكمان بالسجن غيابياً الأول لمدة سبع سنوات والثاني لمدة أربع سنوات، كما أنه هارب من السجن منذ عام 2011. تم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

الوسومالمخدرات تاجر خمور ذوي السوابق ليبيا منطقة السيدة عائشة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المخدرات تاجر خمور ذوي السوابق ليبيا منطقة السيدة عائشة الشخص المطلوب

إقرأ أيضاً:

«تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة

في إطار تعزيز التعاون بين مختلف الدوائر والجهات الحكومية في إمارة الشارقة ووسائل الإعلام المحلية، نظم نادي الشارقة للصحافة لقاء «تواصل» لعدد من الصحفيين مع هيئة الشارقة للمتاحف، في جلسة حواريّة مع عائشة راشد ديماس مدير عام الهيئة، بحضور طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
اشتمل اللقاء، الذي أقيم في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، على نبذة عرّفت فيها عائشة ديماس بأهمية متاحف الشارقة، كمؤسسة حكومية تأسست عام 2006، بهدف جمع المتاحف ضمن استراتيجية واحدة، لافتةً إلى وجود متاحف في الشارقة قبل ذلك التاريخ، كما في متحف الشارقة للآثار بداية التسعينيات من القرن الماضي.  وتحدثت ديماس، عن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الحفاظ على المقتنيات، وتعزيز العمل المتحفي، وحفظ التراث، بما يحقق هدف الاستدامة وفائدة إطلاع الزوار، انطلاقاً من مقولة سموّه بأهمية المتاحف كمدرسة للأجيال. وقالت ديماس إنّ تطوير المتاحف لا يمسّ روحها التراثية وطبيعتها الأصيلة، لما تجمعه بين القديم والحديث، مؤكدة التأثير الحضاري والثقافي بين دول العالم، وسعي الهيئة لإثراء المحتوى الثقافي.

مقالات مشابهة

  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • عائشة بن أحمد تخطف الأنظار من أحدث ظهور لها
  • العامة للكهرباء: التجهيز للتشطيبات النهائية لأعمال صيانة وتحوير محطة حقن جنوب بنغازي
  • حبس المتهمين باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا 4 أيام على ذمة التحريات
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • د.حماد عبدالله يكتب: وزارة للأقاليم الإقتصادية !!
  • خمور مغشوشة تتسبب بمقتل 4 وتسمم العشرات في إيران
  • القبض على تاجر استولى على 620 ألف جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى سوهاج
  • بالتعاون مع النيابة، أجهزة الأمن في تعز تضبط مصنعًا للخمور وتعتقل تاجرًا مطلوبًا
  • «أمن بنغازي» يضبط وافدا لسرقته مبلغ مالي من مخبز بشارع