المصري اليوم:
2024-07-01@22:55:45 GMT

بشرى سارة.. ارتفاع احتياطي الذهب إلى 125 طنًا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

بشرى سارة.. ارتفاع احتياطي الذهب إلى 125 طنًا


كشف ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن ارتفاع احتياطي الذهب إلى 7.97 مليار دولار بنهاية يوليو، وأصبح 125 طنًا بعد أن كان 75 طنًا.

أخبار متعلقة

عيار21 الآن بالمصنعية .. أسعار الذهب اليوم الإثنين 7 أغسطس 2023 بيع وشراء في مصر

عيار 21 يسجل هذا الرقم الآن .. سعر الذهب اليوم الإثنين 7-8-2023 بعد آخر ارتفاع

آخر تحديث.

. سعر الذهب اليوم الأحد 6 أغسطس 2023

عضو شعبة الذهب: من الصعب توقع الأسعار في الفترة المقبلة (فيديو)

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الناتج من الذهب سيدخل إلى البنك المركزي لأنه سيكون له تأثير كبير.

وأكد ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن قرار إلغاء الجمارك على الذهب استفاد منها المصريين والأجانب ودخل بموجبها 600 كيلو من الذهب.

وأوضح أن هناك مثلث الذهبي وحلايب وشلاتين ومناطق أخرى متميزة للتنقيب عن الذهب في مصر، مشيرا لوجود 7 مناجم واعدة مثل منجم السكري للذهب لدعم استقرار الأسواق .

وأردف ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن تأثير مبادرة صفر جمارك على السوق جيدة وقضت على القفزات في الأسعار.

وأشار إلى أن الذهب الموجود في البنك المركزي احتياطي استراتيجي بخلاف المتوفر مع المواطنين، موضحا أن مناجم الذهب لها جدوى اقتصادية وتكاليف المستخرج يغطى تكاليف الإنتاج وزيادة .

وعبر ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن أمله في تمديد مبادرة صفر الجمارك على الذهب لأنه لها مردود على استقرار سعر الذهب.

وتطرق ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إلى أن هناك خطة لرفع احتياطي مصر من الذهب إلى 200 طنا، وهذا من شأنه أن يعطى قوة للاقتصاد المصري.

اسعار الذهب #اسعار الذهب احتياطي الذهب الاردن اسعار الذهب الذهب اسعار الذهب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اسعار الذهب اسعار الذهب احتياطي الذهب الاردن اسعار الذهب الذهب اسعار الذهب زي النهاردة مستشار وزیر التموین لشؤون صناعة الذهب اسعار الذهب ناجی فرج

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة 


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

شحنات من الغاز ستصل مصر  لتغطية فصل الصيف 


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.
وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: "كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل".


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • بشرى سارة في الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع