أكد حسن ترك، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، أن الحزب يتمنى من الحكومة الجديدة تلبية رغبات المواطنين وإحداث نقلة اقتصادية حتى يكون الشارع في حالة رضا عن الحكومة والقرارات.

حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو) حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو)

وأضاف "ترك"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الشعب المصري عانى كثيرا خلال الفترة الماضية وواصل بناء الدولة، متمنيًا أن تكون المرحلة المقبلة خاصة ببناء المواطن، مؤكدًا أن المواطن المصري يأمل في ضبط الأسعار وتقليل الاستيراد وزيادة التصدير.

وتابع رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي، أن الحكومة عليها أن تستثمر المشروعات الكبرى والتنمية الاقتصادية ومنع الهجرة الداخلية والقضاء على الإرهاب في سيناء ومبادرة 100 مليون صحة، مشددًا على أن التنمية استمرت خلال السنوات الماضية وشملت كل النواحي، مثل المدن الجديدة والطرق والمواصلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضبط الاسعار تنمية الاقتصاد المدن الجديدة المشروعات الكبرى الشعب المصري الحكومة الجديدة القضاء على الإرهاب الطرق والمواصلات مبادرة 100 مليون صحة الارهاب في سيناء فضائية إكسترا نيوز 100 مليون صحة رئيس حزب الاتحاد الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا يرصد مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة، وتركزت مطالب المواطنين على الاهتمام بملف التعليم والصحة وتنمية الاستثمارات وحل مشكلات انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.

مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة

وطالب أحد المواطنين من محافظة الجيزة، الحكومة الجديدة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل السيطرة على أسعار السلع والمنتجات بشكل كبير، وخفض عدد كبير من الأسعار، وأن تكون الحكومة الجديدة أكثر إيجابية، وتحدثت فتاة عن أنه المطلوب الآن وجود رقابة على الأسعار، لأن كل تجار يبيع بسعر مختلف، وأنه على الحكومة الجديدة حل أزمة انقطاع الكهرباء والتي تسببت في العديد من المشكلات للمواطنين، قائلة: "النور بقى بيقطع بالـ3 ساعات وأكتر في أوقات".

 

وتحدث عن ضرورة تحسين الخدمات التي تقدم بالمستشفيات والعمل على رفع جودة التعليم في المدارس، مشيرًا إلى أن التعليم والصحة والزراعة ملفات وقطاعات أساسية، موضحًا أنه يرجو النظر للفلاح نظرة خاصة لأن الزراعة هي التي تزيد من قيمة الجنيه المصري.

وقال أحد المواطنين: "نتمنى محاولة إعادة الاستفادة من القوة البشرية التي تتخرج من الجامعات، وبخاصة أن هناك مجالات كثيرة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة الذي يمكنه استيعاب أعدادا كبيرة من الخريجين".

وأعرف مواطن آخر، عن تمنيه بأن تتضمن الحكومة الجديدة وزراء يعملون في قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن صعيد مصر في حاجة إلى زيادة الاستثمارات على أراضيه عشرة أضعاف.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يهنىء الحكومة: نتمنى وضع برنامجا يرفع العبء عن كاهل المواطنين
  • اقتصادي: التغيير الوزاري كان مطلبًا شعبيًا وعلى الحكومة التعامل مع رغبات المواطن
  • محمد الباز: الحكومة الجديدة نقلة ضخمة في فلسفة الدولة «مش مجرد تعديل»
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين
  • قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني
  • رئيس «اقتصادية حقوق الإنسان»: الحكومة المرتقبة لديها مهام عاجلة لا تقبل التأجيل
  • «الاتحاد الديمقراطي»: نتمنى من الحكومة المرتقبة تلبية رغبات المواطنين
  • حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو)
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"