أدى طلاب مدارس المكفوفين صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وذلك في مادة الجغرافيا «ورقة أولى» بإجمالي (255) طالب/طالبة.

وقد حرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

انضباط في الامتحانات اليوم

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

موعد الامتحان القادم لطلاب الثانوية العامة 2024

وجدير بالذكر أن طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول بشعبتيها العلمية والأدبية يؤدون غدا الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان في مادة الجغرافيا «ورقة ثانية»، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم «الفيزياء» يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024.

اقرأ أيضاًوكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى

مفاجأة لطلاب الثانوية العامة. قرارات هامة من التعليم بشأن امتحان الفيزياء 2024

عاجل.. التعليم تقرر منح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة مدارس المكفوفين طلاب الثانوية العامة 2024 طلاب مدارس المكفوفين لطلاب الثانویة العامة فی مادة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل طلاب الثانوية العامة 2024 ماراثون امتحانات الدور الأول، حيث بدأ منذ قليل طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، لمدة 3 ساعات.

كما بدأ طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) لمدة ساعتين.

وأدى طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، أمس الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالى عدد (703236) طالبا وطالبة، حيث أدى الطلاب فى اللغة الإنجليزية عدد (701322) طالبا وطالبة، واللغة الفرنسية عدد (1901) طالب وطالبة، واللغة الألمانية عدد (13) طالبا وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

وأكد عدد من الطلاب سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، وأنه في المستوى المتوسط، بينما أكدت طالبات شعبة علمي، اللاتي يؤدين الامتحانات بلجان الجيزة، أن امتحان اللغة الإنجليزية عوضهن عن صعوبة الفيزياء بعض الشيء، والقطعة كانت غير مباشرة إلى حد ما، لكنه ليس صعبا، كما أوضح طلاب الشعبة الأدبية أن الإنجليزي عوض “تركات التاريخ”.

في السياق نفسه، أكد طلاب اللغات أن امتحان اللغة الانجليزية سهلا، ومن دون مشكلات.

وتداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، بعد بدء اللجنة، نماذج لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي أداه طلاب الثانوية العامة، ونشرت جروبات الغش، أسئلة وإجابات امتحان الإنجليزي لطلاب الثانوية العامة 2024، بعد بدء اللجنة بـ25 دقيقة.

وجاء ضمن المتداول إجابة سؤال مقالي يتحدث عن الصدق، وأثار تداول الإجابة السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أثار سؤال القطعة والذي يتحدث عن «الكلب»، استغراب الطلاب.
في السياق نفسه، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد  3 حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، وطالب آخر بإدارة المعصرة بمحافظة القاهرة، وطالب آخر بلجنة بإدارة المنزلة بمحافظة الدقهلية، قاموا بنشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعات الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

كما تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف المحمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية، وقيامه بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • «التعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • «3 حالات غش».. التعليم تستعرض تقرير اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم: امتحان الجغرافيا لطلاب مدارس المكفوفين تم بشكل جيد
  • «التعليم»: لا شكاوى من امتحان الجغرافيا للثانوية العامة «مكفوفين»
  • طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان مادة الجغرافيا بالثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا