القدس (CNN)-- قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق وزعيم حزب الوحدة الوطنية، بيني غانتس، للسفراء الأوروبيين إنه إذا لم يتم التوصل إلى "ترتيب" على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية قريبا، فإن لبنان كدولة "سيدفع ثمن إرهاب حزب الله".

وأضاف بيني غانتس، الاثنين: "حتى الآن لم يدفع لبنان ثمن هذه الحرب، وسيبدأون الشعور بها قريبا.

إنهم بحاجة إلى التأكد من توقف حزب الله. يحتاج حزب الله إلى أن يقرر ما إذا كان فرعا إيرانيا أم منظمة لبنانية ويدفع ثمن ما يحدث نتيجة لذلك".

وانخرط حزب الله وإسرائيل في ضربات عبر الحدود منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على الجانبين، وزيادة خطر تصعيد الحرب الإقليمية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الاثنين، أنه شن هجمات على أهداف مزعومة لحزب الله في جنوب لبنان، بعد يوم من إصابة 18 جنديا إسرائيليا نتيجة سقوط طائرة بدون طيار متفجرة في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم

السومرية نيوز – دوليات

توعد وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني، اليوم الأربعاء، بأن يكون لبنان جحيما على الإسرائيليين، في وقت تتزايد المخاوف من اندلاع حرب في جنوب لبنان بين حزب الله وإسرائيل. ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن باقري كني قوله، إن "في لبنان، لعبت المقاومة، باعتبارها فاعلا مؤثرا في المجال العملياتي والميداني والدبلوماسي، دورا خلق الردع اللازم".

وأضاف: "لبنان سيكون حتما جحيما بلا عودة للصهاينة".

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت نقلا عن مصادر أمريكية بأن المواجهة العسكرية الواسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني قد تبدأ خلال أسابيع في حال عدم التوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال مسؤولان أمريكيان لـ"بوليتيكو" إن الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" وضعا الخطط العسكرية ويعملان للحصول على أسلحة إضافية، وأنه من غير الواضح متى ستبدأ الحرب بالضبط، لكن الاستخبارات تدل على أن هجوما كبيرا من أي طرف قد يحدث دون أي بلاغ مسبق على الأرجح.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت قد زار الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، مؤكدا أن إسرائيل "لا تريد حربا"، لكنها "تستعد لكافة السيناريوهات المحتملة"، بينما أشارت البيانات الرسمية الأمريكية إلى أن واشنطن بحثت مع الجانب الإسرائيلي إيجاد "حل دبلوماسي" في ما يتعلق بلبنان.

مقالات مشابهة

  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم
  • مرداوي: الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه مضاعفة ولن يردع المقاومة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب الصدام مع "حزب الله"
  • حزب الله يقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • بعد المرحلة الثالثة في غزة.. هل تندلع الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟
  • تهديد إسرائيلي جديد لـالحزب ولبنان: ستدفعون الثمن
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي في غزة وآخر في طولكرم 
  • هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل