قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، إن الشعب المصري ينتظر تشكيلا حكوميا تكون أولوياته الحفاظ على محددات الأمن القومي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار، وبناء الانسان المصري من خلال تطوير الصحة والتعليم، وبناء الوعي الوطني لترسيخ مفهوم المواطنة والسلام المجتمعي.

الإصلاح الاقتصادي

وأوضح متحدث «الشعب الجمهوري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مواصلة السير في الإصلاح الاقتصادي، خاصة تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وزيادة مساهمات القطاع الخاص، بما يحقق تعظيم الاستثمارات، مع بذل أقصى الجهود للسيطرة على التضخم وزيادة الأسعار والرقابة على الأسواق والتعامل مع المحتكرين أو المتلاعبين بالسلع التجارية.

تحديات كبيرة في عدة قطاعات

وأشار الدكتور زاهر الشقنقيري إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن تعمل على اتباع سياسات تحقق المطلوب منها في مدة زمنية معلنة للجميع، وفقا للإمكانيات المتاحة والأولويات، فضلا عن الأهداف المرجوة ومؤشراتها في كل مرحلة بعيدا عن المبالغات إيجابا أو سلبا، مؤكدا أن الفترة المقبلة تشهد تحديات كبيرة على مختلف القطاعات تتطلب التخطيط الجيد لكل القرارات والمقترحات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الشعب الجمهوري الشعب الجمهوري الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري

إقرأ أيضاً:

النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية

أكد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، أهمية وضع أولويات المواطن المصري في مقدمة اهتمامات الحكومة المرتقب الإعلان عنها، مشيرا إلى أن الشعب ينتظر من الوزراء الجدد العمل بجدية على تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء الاقتصادية.

المواطن يحتاج إلى حلول فعالة

وقال السادات خلال حديثه لـ«الوطن»: «نحن في مرحلة حساسة تتطلب جهوداً استثنائية وتفكيراً مبتكراً لمواجهة التحديات الراهنة، والمواطن المصري يحتاج إلى حلول فعالة وسريعة».

وأضاف: «الوزراء في الحكومة المرتقبة يجب أن يكونوا على دراية تامة بأهمية الدور الذي يلعبونه في حياة المواطنين، وأن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق نتائج ملموسة، كما أن نجاحهم في مهامهم سيكون المقياس الحقيقي لمدى قدرتهم على تلبية تطلعات الشعب».

البرلمان سيتابع عن كثب أداء الوزراء

واختتم السادات، تصريحه بالتأكيد على أن البرلمان سيتابع عن كثب أداء الوزراء وسيتخذ جميع الإجراءات اللازمة، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، مشدداً على أن المرحلة المقبلة لا تحتمل الفشل أو التأخر في مواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • رضا الشعب والملف الاقتصادي.. أمين تنظيم مستقبل وطن يوضح أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • قيادي بـ«الحرية المصري»:  الحكومة المرتقبة مطالبة بجذب الاستثمارات
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • «عمال مصر» يطالب الحكومة المرتقبة باتخاذ قرارات جريئة وسليمة من أجل المواطن
  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)