أعلنت السلطات الإيطالية مصادرة طائرات عسكرية صينية بدون طيار من نوع “وينغ لونغ”، اعترضت في ميناء إيطالي؛ لمنع شحنها إلى قوات خليفة حفتر.

وأفادت صحيفة “التايمز البريطانية” أن الشرطة الإيطالية احتجزت 3 حاويات محملة بالأسلحة في 18 من يونيو من قبل مسؤولين في ميناء “غويا تاورو” جنوب إيطاليا، بعد تفريغها من سفينة الشحن “إم إس سي أرينا” القادمة من الصين.

وأضافت صحيفة “التايمز” أن الشرطة صادرت أيضا شحنة ثانية مشبوهة في أكثر من 3 حاويات نهاية هذا الأسبوع على متن سفينة “إم إس سي أبولين”.

وكان من المقرر، وفقا للصحيفة، تحميل الطائرة بدون طيار “وينغ لونغ” على متن سفينة متجهة إلى بنغازي في ليبيا لتسليمها إلى خليفة حفتر، إلى جانب الحاويات التي تحتوي على محطتي مراقبة، وقد حجزت الحاويات من قبل قاض محلي في إيطاليا.

وجاء تعقب الشحنة بعد ورود معلومات استخباراتية من الولايات المتحدة، التي تشعر بقلق متزايد من علاقات حفتر المتنامية مع روسيا، واستمرار موسكو في إرسال الأسلحة والقوات عبر ميناء طبرق لدعم وجودها العسكري في إفريقيا.

وتأتي هذه العملية بعد اتهام رجلين ليبيين في كندا هما (فتحي بن أحمد محوك، ومحمود الصويع السايح) في أبريل الماضي، بالتآمر لتنظيم شراء طائرات صينية بدون طيار مقابل شحنات من النفط الليبي.

ووفقا لمسؤولين كنديين، فإن الخطة تضمنت بيع ملايين البراميل من النفط الخام الليبي إلى الصين بدون علم أحد، وتوريد الرجلين مع شركة صينية لربطها مع مؤيدي حفتر للتوسط في الصفقة، مشيرة إلى تورط المؤسسة الوطنية للنفط أيضا، وفقا للصحيفة.

وبناء على التقرير، يمكن أن تؤدي هذه العملية إلى تعقيد الجهود الإيطالية لتكوين صداقات مع حفتر، حيث تسعى روما لتشجيعه على إبطاء الهجرة من ليبيا إلى إيطاليا.

المصدر: صحيفة “التايمز” البريطانية

إيطالياالتايمز البريطانيةحفتررئيسيطائرات وينغ لونغ Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف إيطاليا التايمز البريطانية حفتر رئيسي

إقرأ أيضاً:

موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023

كشف مركز إحصاء- أبوظبي أن عدد السفن التي زارت موانئ أبوظبي خلال العام الماضي 2023 بلغت 38,234 سفينة معززة مكانتها المرموقة واحدا من أبرز المراكز البحرية الرائدة على مستوى العالم

وأوضح المركز في تقريره الصادر اليوم حول إحصاءات النقل الرئيسية لعام 2023 أنه استنادا إلى بيانات مجموعة موانئ أبوظبي، توزعت السفن في موانئ الإمارة بواقع 14.624 سفينة في ميناء مصفح، و14.441 سفينة في ميناء مغرق بمنطقة الظفرة، فيما بلغ عدد السفن في ميناء الحرة نحو 4.741 سفينة و3.409 سفن في ميناء خليفة، وميناء زايد 1.014 سفينة.

وكشفت الإحصاءات عن بلوغ إجمالي أعداد الحاويات النمطية في موانئ الإمارة نحو 4.3 مليون حاوية، موزعة بواقع 2.6 مليون حاوية واردة “للتفريغ”، فيما بلغ عدد الحاويات التي تم تصديرها “للتحميل” نحو 1.7 مليون حاوية، وعدد الحاويات النمطية المصدرة من وإلى الإمارات الأخرى 392.096 حاوية، فيما بلغ عدد الحاويات الواردة 364.509 حاويات.وام


مقالات مشابهة

  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • آرسنال يستهدف ضم نجم منتخب إيطاليا بعد تألقه في يورو 2024
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • إعلام عبري: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن إلى إسرائيل (صورة)
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • إيطاليا.. مقتل سائق توصيل وسرقة مقتنيات بقيمة 500 ألف دولار