سواليف:
2024-07-03@14:40:05 GMT

قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

#سواليف

اكد أمين عام #وزارة_التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة،أن الوزارة قررت بعد ما أثير حول #امتحان_الرياضيات/الورقة الأولى إحالة الموضوع إلى لجان المشرفين التي من المقرر أن تجتمع يوم غد الثلاثاء عقب انتهاء امتحان الرياضيات/الورقة الثانية، حيث ستناقش #الأسئلة والإجابات النموذجية ويتم التوافق على رأي واحد، مشيراً الى أن الوزارة ستكون مع القرار الذي فيه مصلحة الطالب فيما يخص القرارات الفنية حيث سنحدد القرار الذي فيه #مصلحة_الطالب ونوافق عليه.

وأضاف إن الوزارة تهتم بكافة الملاحظات والآراء التي ترد إليها من الميدان سواء من الطلبة والأساتذة #المعلمين في القطاعين العام والخاص وأصحاب الخبرة والاختصاص ايضا.

وقال إنه من المبكر أن نحكم على مصير الامتحان قبل الاستماع إلى قرار اللجان الفنية، مؤكدا في الوقت ذاته أن ما يحكم سهولة أو صعوبة الامتحانات ليست الآراء والانطباعات التي نسمعها يومياً سواء نتفق أو نختلف معها بل هي نسبة النجاح العام في المباحث، وايضاً نسب الإجابة الصحيحة عن السؤال الواحد في ذلك الامتحان.

مقالات ذات صلة القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية 2024/07/01

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة التربية امتحان الرياضيات الأسئلة مصلحة الطالب المعلمين

إقرأ أيضاً:

«أولياء أمور مصر»: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط

واصلت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أدى الطلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضحت داليا، في تصريحات صحفية، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط، موضحين أن أغلب الأسئلة مباشرة بلا تعقيدات ومتناسبة مع وقت الامتحان وقد وصف طلاب الشعبة العلمية امتحان اليوم انه عوض عن امتحان الفيزياء.

واشتكى بعض الطلاب من سؤال الترجمة في الامتحان وأنه لم يجدوا من ضمن الاختبارات المعطاه الاجابة المناسبة له مما سبب لهم حيرة شديدة.

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب علي صفحة الائتلاف، حيث قالت ولي أمر: «الحمد لله الامتحان كويس جدا، وأضافت ولي أمر أخري: «الحمد لله حلو وخلص قبل الوقت».

وأضافت ولي أمر أخري: « الحمد لله حلو وخلص قبل الوقت»

والجدير بالذكر والجدير الذكر ان قد أعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، وأن تكون مدة الامتحان 3 ساعات وتتضمن الورقة الامتحانية على نسبة 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، ونسبة 15% من الأسئلة المقالية، على أن يبلغ عدد الأسئلة 40 سؤالا.

وجاءت مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، كما أعلنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على النحو التالي:

1- تتضمن الورقة الامتحانية 32 سؤالا اختر من متعدد في ورقة الأسئلة، بنظام درجة على كل سؤال.

2- 5 أسئلة اختيار من متعدد، بنظام درجتين لكل سؤال.

3- عدد 2 سؤال مقالي، بنظام درجتين لكل سؤال.

4- سؤال واحد تعبيري بـ 4 درجات، ويتطلب من الطالب كتابة رسالة بريد إلكتروني أو مقال، بعدد كلمات تتراوح من 150 إلى 250 كلمة.

نفى المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى الذي من المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024.

وأكد المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، مطالبًا جميع أولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الصفحات، لأن امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل وهي بمنزلة مهمة وطنية قائلا: الورقة دي ليس لها علاقة بالامتحانات

بينما كشفت صورة امتحان الثانوية العامة 2024 لمادة اللغة الإنجليزية المتداول على مجموعات الغش، عن تورط مراقب في محاولة الإخلال بأعمال الامتحانات والمساعدة على الغش، من خلال ظهور حذاءه بالصور المتداولة وأكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة تمكن من ضبط الشخص المسؤول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول، وهو مراقب بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضحت المصادر، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات الورقة الثانية
  • «أولياء أمور مصر»: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • أسئلة امتحان الرياضيات التوجيهي اليوم لكافة الفروع
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • عاجل- منح الدرجة كاملة لثلاثة أسئلة..وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء
  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • قرارات هامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • التعليم: مصلحة الطالب فوق كل اعتبار في امتحان الفيزياء
  • التربية: إحالة ما أثير حول امتحان الرياضيات/الورقة الأولى إلى لجان المشرفين