أقدم مسلح حوثي، على قتل طليقته ووالديها، اليوم الإثنين، في ضواحي محافظة الحديدة (غربي اليمن)، وسط تنامي جرائم العنف الأسري بشكل مقلق.

وأوضحت مصادر محلية أن المسلح الحوثي "عبدالله إسماعيل سنجري"، داهم منزل والد طليقته في قرية "الفريدلية" بمديرية باجل شرقي المحافظة، وقام بقتلها ذبحاً ووالدتها ووالدها الحاج "أحمد محمد يحيى دحيب".

ووفقاً للمصادر، ارتكب المسلح الحوثي جريمته بـ"ساطور"، ثم أجهز على ضحاياه بالرصاص الحي، قبل أن يلوذ بالفرار إلى جهة غير معروفة.

وذكرت المصادر أن الجاني على خلافات مع زوجته وعائلتها، وكان قد طلقها قبل يومين من ارتكاب جريمته.

وقوبلت الجريمة بإدانات مجتمعة واسعة، مشيرة إلى أن الخمس السنوات الأخيرة من الحرب شهدت تنامياً ملحوظاً لجرائم العنف الأسري التي غالباً ما يكون مرتكبوها من العناصر الحوثية التي تتعاطى مواد مخدرة وخضعت لدورات طائفية مكثفة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف: نزوح طفل كل دقيقة في هايتي في ظل استمرار العنف المسلح

نيويورك-سانا

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” أن عدد الأطفال النازحين داخلياً في هايتي زاد بنسبة 60 بالمئة منذ آذار الماضي، أي ما يعادل طفلاً واحداً كل دقيقة، نتيجة عنف الجماعات المسلحة.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن اليونيسيف قولها: “إن ما يقرب من 600 ألف شخص، أكثر من نصفهم من الأطفال، أصبحوا نازحين داخلياً في هايتي، ويحتاجون بشكل عاجل إلى المساعدة”.

وأوضحت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف أن “الأطفال في هايتي ما زالوا يعانون مخاطر متعددة، منها العنف المروع والمستويات الهائلة من النزوح”، معتبرة أن “الكارثة الإنسانية التي تتكشف أمام أعيننا تخلف أثراً مدمراً على الأطفال، والأطفال النازحون يحتاجون بشدة إلى بيئة آمنة توفر الحماية”.

وحذرت اليونيسيف من أن “الأطفال واليافعين النازحين في هايتي يتعرضون لمخاطر متزايدة للعنف والاستغلال والإساءة، كما يواجهون انقطاعاً في الوصول إلى الخدمات، مثل الأماكن الآمنة والرعاية الصحية والمياه النظيفة والصرف الصحي، ويتعرضون لمخاطر متزايدة للإصابة بالأمراض، بما فيها الكوليرا”.

مقالات مشابهة

  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • امرأة تقتل مسلحًا حوثيًا وتصيب آخر عقب اعتدائه على زوجها
  • اليونيسيف: نزوح طفل كل دقيقة في هايتي في ظل استمرار العنف المسلح
  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • مسلح حوثي يقتل طليقته ووالديها ذبحًا بالساطور ورميًا بالرصاص
  • الأزمة الإنسانية فى موزمبيق تتفاقم بسبب العنف المسلح
  • “كتيبة 676 مشاة ” تتمكن من القبض على تشكيل مسلح في أم الأرانب
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق بتاريخ مصر والمصريين.. باحث: "الإخوان" تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة.. والإرهابيون يقيمون بأوروبا باعتبارهم لاجئين ويحصلون على رواتب