الاقتصاد نيوز - بغداد

اتفق فريق التواصل الحكومي ووزارة الصحة، اليوم الإثنين، على القيام بحملة للفحص المبكر عن الأمراض وخاصة المزمنة وتفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر. 

 

وقال فريق التواصل الحكومي في بيان- تلقته "الاقتصاد نيوز": إن "الفريق برئاسة عمار منعم، التقى وزير الصحة صالح الحسناوي وبحث ضرورة تفعيل الوزارة للدفع الإلكتروني في الصيدليات البالغ عددها أكثر من (17) ألف صيدلية وكذلك في المذاخر البالغ عددها قرابة الـ ( 400) مذخر وذلك تنفيذا لأولويات البرنامج الحكومي".

    وأضاف، إنه "تم بحث إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في تغذية المراكز والمستوصفات الصحية خاصة بالمناطق النائية؛ من أجل تخفيف الأحمال عن منظومة الطاقة الكهربائية وأيضا للحفاظ على البيئة كونها طاقة نظيفة"، مبينا، أنه "جرى- خلال اللقاء- الاتفاق على حث الملاكات الطبية على إجراء العمليات ضمن مسار العمل التطوعي، وأيضا تم الاتفاق على القيام بحملة للفحص المبكر عن الأمراض وخاصة المزمنة".    وأشار البيان إلى، أنه "جرى الاتفاق على عقد اجتماع موسع مع ملاكات وزارة الصحة المتقدمة من أجل وضع خطة تنفيذية ترتقي بالجانب الصحي كونه يمثل أحد الجوانب المهمة في أركان الخدمات التي تقدمها الحكومة ويقع ضمن الأولويات للبرنامج الحكومي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ماذا يطلب المواطن من الحكومة الجديدة؟.. أهالي كفر الشيخ يجيبون

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التشكيل الوزاري الجديد، ووجه العديد من المواطنين في محافظة كفر الشيخ عدة طلبات إلى الحكومة المرتقبة.

الاهتمام بالشباب

وطالب محمد عوض، محامٍ، الحكومة المرتقبة بضرورة الاهتمام بعنصر الشباب، وتوفير فرص العمل لهم، مع بحث عمل إعانة شهرية للشباب تُساعدهم على تلبية متطلباتهم، وأيضاً الاهتمام بأصحاب المعاشات أسوةً بالموظفين.

وأكد محسن علي، مُعلم، إنّه يجب على الحكومة المرتقبة السيطرة على السوق، ومكافحة الاحتكار والتضخم، ومواجهة ارتفاع الأسعار، مع الاهتمام بالصناعة والزراعة، وفتح مصانع جديدة، لتوفير فرص عمل للشباب، وأيضاً الاستمرار في استصلاح الأراضي.

جذب الاستثمارات

وأشار أبو الفتوح عثمان، بالمعاش، إلى ضرورة تركيز الحكومة المرتقبة على جذب، وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، في إطار تطبيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحّبت علا رياض، أستاذة جامعية، بتشكيل الحكومة المرتقبة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، متمنيةً التوفيق لها في مهامها، وتحقيق إنجازات جديدة وخاصةً في ظل التحديات الحالية الصعبة، مطالبةً بضرورة الاهتمام بالتعليم العالي والبحث العلمي، والاستعانة بالخبراء من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية، وتوفير حياة أفضل للمواطنين كافة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان
  • عاجل| أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الحكومي.. فاروق للتموين والأزهري للأوقاف
  • رئيس حزب المؤتمر يطالب الحكومة المرتقبة بالتركيز على الاستثمار والصحة
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • أزمة نقص الأدوية في مصر: تحديات ومعاناة المرضى
  • ارجوك أعطنى هذا الشريط!
  • ماذا يطلب المواطن من الحكومة الجديدة؟.. أهالي كفر الشيخ يجيبون
  • «حكومي وخاص».. الإجازات المتبقية خلال 2024