بوابة الوفد:
2024-07-03@13:25:00 GMT

انتحار أول روبوت بسبب ضغط العمل

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

أُعلن عن انتحار أول روبوت إداري في مدينة جومي بكوريا الجنوبية، في واقعة غير مسبوقة، بعد أن ألقى بنفسه من على درج يبلغ ارتفاعه مترين، مما أثار اهتمام وسائل الإعلام المحلية التي وصفت الحادثة بأنها "انتحار أول روبوت في البلاد".

 

انتحار روبوت إداري في كوريا

وتم تعيين الروبوت في أغسطس 2023 وهو من إنتاج شركة Bear Robotics الأمريكية، وكان يعمل في مبنى مجلس المدينة الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً، حيث كان يساعد في تسليم الوثائق، والترويج للمدينة، وتقديم المعلومات للسكان.

 

 

وكان الروبوت قادرًا على استخدام المصاعد والتنقل بين الطوابق بشكل مستقل، وهي ميزة غير متوفرة في العديد من الروبوتات الأخرى.

 

انتحار أول روبوت إداري في مدينة جومي

وأفاد الشهود بأنهم رأوا الروبوت يدور في مكان واحد قبل وقوع الحادث، ويجري حاليًا تحليل الأجزاء التي تم جمعها من قبل الشركة المصنعة لتحديد السبب الدقيق لهذا الحادث الغريب، ومع ذلك، لا يخطط مجلس مدينة جومي حالياً لتبني روبوت إداري آخر.

 

وتعد كوريا الجنوبية واحدة من الدول الرائدة عالمياً في استخدام الروبوتات، حيث تمتلك أعلى كثافة للروبوتات الصناعية مقارنة بعدد الموظفين. ومع ذلك، لا يخطط مجلس مدينة جومي حالياً لتبني روبوت إداري آخر.

ويُستخدم الروبوتات بشكل واسع في مختلف المجالات، من الصناعة إلى الخدمات العامة، إلا أن هذه الحادثة تسلط الضوء على التحديات الجديدة التي قد تواجهها المجتمعات في عصر الروبوتات المتقدمة. 

 

بهذا الحادث، يفتح المجال للنقاش حول الأخلاقيات والتحديات التقنية التي تصاحب استخدام الروبوتات في المجتمع، وكيف يمكننا تحسين تصميمها وبرمجتها لضمان سلامتها وسلامة المحيطين بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روبوت روبوت ينتحر روبوت كوريا

إقرأ أيضاً:

روبوت ياباني يبتسم بشكل طبيعي باستخدام خلايا بشرية

نجح علماء يابانيون في جعل روبوت يبتسم “بشكل طبيعي” باستخدام الخلايا البشرية، في إنجاز يمثل ثورة تكنولوجية، حيث أن الروبوتات عادة ما تكون مغطاة بجلد من السيليكون لا يتعرق ولا تندمل جروحها.

قدم باحثون من جامعة طوكيو نتائجهم في دراسة نُشرت في مجلة “سيل ريبورتس فيزيكل ساينس”، ونشروا مقطع فيديو يظهر مجموعة من الروبوتات بابتسامات تبدو طبيعية ولكن مخيفة.

لابتكار “ابتسامة طبيعية”، حقن الباحثون مادة الجيلاتين في أنسجة بشرية أدخلوها إلى ثقوب في الروبوت، وهي طريقة مستوحاة من الأربطة الفعلية في جلد الإنسان.

يأمل المتخصصون أن توفّر هذه التقنية فهماً أفضل لتكوين التجاعيد وفسيولوجيا تعابير الوجه، وأن تسهم في تطوير مواد لزراعة الأعضاء ومنتجات للتجميل، ويتمثل هدفهم النهائي في تزويد الروبوتات بـ”قدرات الشفاء الذاتي الكامنة” في جلد الإنسان.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • روبوت ياباني يبتسم بشكل طبيعي باستخدام خلايا بشرية
  • كيف فسر الذكاء الاصطناعي الحادث؟ .. تفاصيل انتحار روبوت من ضغط العمل
  • بعد تداول أنباء انتحار «روبوت كوريا».. هل تمتلك الآلات مشاعر؟
  • لم يتحمل ساعات العمل الطويلة.. "انتحار" روبوت من أعلى الدرج في كوريا الجنوبية
  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر “انتحار” روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الإضافية!!
  • هل يؤدي ضغط العمل إلى «انتحار الروبوتات»؟.. تفاصيل واقعة غريبة في كوريا