صحيفة صدى:
2024-07-08@10:01:33 GMT

جولة في شوارع نيوم توثق فخامة التنفيذ..فيديو

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

جولة في شوارع نيوم توثق فخامة التنفيذ..فيديو

‍‍‍‍‍‍

الرياض

استعرض الخبير إبراهيم بن عطالله،اليوم الأحد، جولة سريعة من داخل نيوم.

وعلق بن عطالله بقوله: “اجتمع جمال الشاطيء مع جمال التصميم وفخامة التنفيذ”.

وكانت شركة “نيوم”، اعلنت قبل فترة عن إتمام العقود مع المستثمرين للمرحلة الأولى من توسعة مجتمعاتها السكنية، بقيمة بلغت أكثر من 21 مليار ريال.

وستقدم المجمعات الجديدة الخدمات الأساسية، مثل عيادات الرعاية الصحية ومحطات الإطفاء، إضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية، مثل الملاعب الرياضية متعددة الأغراض، وحمامات السباحة، ومرافق ترفيهية متنوعة.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/08/فيديو-طولي-100.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: مشروع نيوم نيوم

إقرأ أيضاً:

البرازيل تفعّل اتفاقا للتجارة الحرة مع فلسطين

أعلنت البرازيل دخول اتفاق التجارة الحرة بين اتحاد دول أميركا الجنوبية (ميركسور) ودولة فلسطين حيز التنفيذ، وذلك بعد تفعيلها كأول دولة في الاتحاد تبدأ العمل في هذا الاتفاق.

ويشار إلى أن اتفاق التجارة الحرة بين اتحاد ميركسور تم توقيعه في ديسمبر/كانون الأول 2011.

سريان الاتفاق

وقالت الخارجية البرازيلية إن تفعيل الاتفاق من جانب بقية الدول الأعضاء سيجري بحثه في القمة المرتقبة الشهر الجاري بناء على طلب من برازيليا موجه إلى باراغواي رئيسة الدورة الحالية.

وأشارت الوزارة إلى أن بدء سريان بنود الاتفاقيات سيتم خلال 30 يوما مع الدول الأعضاء، وذلك عقب إعلان تفعيل القرار بشكل رسمي.

وينص الاتفاق على قواعد لتسهيل التبادل التجاري بين دول الاتحاد ودولة فلسطين وفتح التبادل بين الجانبين في الاستثمارات وسوق الخدمات، كما يتيح إزالة الحواجز الجمركية أمام التجارة، وتسهيل حركة البضائع والتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة الظروف العادلة للمنافسة.

 

ترحيب فلسطيني

من جهته رحب وزير الاقتصاد الفلسطيني محمد العامور -اليوم الأحد- بإيداع البرازيل وثيقة المصادقة على اتفاقية التجارة الحرة لمجموعة اتحاد دول أميركا الجنوبية، ودخولها حيز التنفيذ.

ويضم اتفاق ميركسور البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وباراغواي، ووفقا للإجراءات المنصوص عليها لدخول الاتفاق حيز التنفيذ فإن على الدول أطراف الاتفاق المصادقة عليها وفق إجراءات كل دولة.

واردات وصادرات

وتستورد فلسطين من مجموعة ميركسور بضائع أهمها السكر والأرز والشاي والقهوة واللحوم، في حين يتيح الاتفاق تصدير الحجر والرخام والأدوية والصناعات التقليدية وزيت الزيتون وغيرها من المنتجات التصديرية الوطنية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن العامور قوله إن إيداع الوثيقة خطوة إستراتيجية في تنفيذ اتفاقية ميركسور، وأساسا لتطوير علاقات التعاون الاقتصادية وتعزيزها.

وقال إن من شأن الاتفاق المساهمة في تمكين الصادرات الفلسطينية من دخول السوق البرازيلي معفاة من الجمارك، علاوة على تعزيز شراكات استثمارية بين القطاع الخاص بالبلدين، معربًا عن أمله في أن تحذو دول المجموعة حذو البرازيل في تسريع المصادقة على الاتفاقية وإيداعها لدخولها حيز التنفيذ بالدول الأطراف في اتفاقية ميركسور.

مقالات مشابهة

  • نجم الاتحاد يتفق مع نيوم
  • رامي جمال يجتاز 300 ألف مشاهدة بأغنية "يادمعي".. فيديو
  • البرازيل تفعّل اتفاقا للتجارة الحرة مع فلسطين
  • جمال الحمدان : شرطين لازم تحطهم المرأة في عقد الزواج لتضمن حقها .. فيديو
  • أحمد حجازي يقترب من نيوم
  • جمال شعبان يكشف سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت «فيديو»
  • نيوم ينهي اتفاقه مع لاعب التعاون
  • عطاالله: الحلّ الأنسب اليوم بانتخاب رئيس توافقي
  • حقيقة مفاوضات نادي نيوم لمحترف الهلال
  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”