انتقد قراء النسخة البولندية من صحيفة wPolityce، كلمات ميخائيل بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني، حول خطط كييف للتنافس مع بولندا بعد انتهاء أزمتها.

كييف: سنعتبر وارسو "صديقا مقربا" حتى نهاية الأزمة وبعد ذلك سنبدأ المنافسة

وفي وقت سابق، صرح بودولياك، بأن بلاده ستعتبر بولندا صديقا مقربا حتى نهاية الأزمة، فيما ستبدأ المنافسة بين الدول بعد ذلك و"ستدافع كييف بشدة عن مصالحها".

قال المستخدم mlodykisel: "قال مستشار رئيس أوكرانيا ميخايل بودولياك ما قاله ياروسلاف كاتشينسكي عدة مرات، لذا فإن البولنديين يعرفون ذلك جيدا. ومع ذلك، يجب أن تكون "غبيا سياسيا" لتقول مثل هذه الكلمات في مثل هذا الوضع المأساوي لبلدك".

وأضاف مستخدم باسم głosLudu: "نحن محظوظون جدا لأن هذه أمة غبية، وقد أظهرت لنا بالفعل أنها الذئب. يمكن ترويض الطبيعة، لكن الذئب والأفعى لا يعرفان الامتنان وسوف يعضان دائما".

وقال المستخدم janek1605: "السيد بودولياك، أنت تحلم. كما ترى يا رجل، لا أحد يريد إلقاء جذوع الأشجار تحت قدميك أثناء الحرب، ولكن تم الحد قليلا من تجارة الخبز، فأصبحت بالفعل غاضبا"، مضيفا: "سأكون قلقا حقا بشأن أشياء أخرى في الوقت الحالي، لأن هجومك الكبير حتى الآن يترك انطباعا صغيرا لدى الروس".

وعلق المستخدم MalaMi متسائلا: "هل فوجئ أحد؟".

وأشار المستخدم mistral68 إلى أنه "قال الحقيقة الصادقة. أعترف بأن الكثيرين، بمن فيهم المتحدثون هنا، توقعوا أن تنفتح أوكرانيا وتظهر وجهها الأناني".

وكتب مستخدم باسم J-M: "لا تعض اليد التي تطعمك"، وقال pankracy: "هذه المنافسة ربما تكون طعنة في الظهر".

فيما أشار Wrocław إلى أن "تصريح مستشار رئيس أوكرانيا مخادع".

ولخص المستخدم Nasze Morze قائلا: "مرحبا بكم في عالم السياسة الواقعية. حان الوقت لاستخلاص النتائج".

وفي وقت سابق، أقرت السلطات البولندية بأن العلاقات مع أوكرانيا قد ساءت مؤخرا على خلفية تصريحات السياسيين الأوكرانيين.

ويذكر أن إحدى القضايا الخلافية هي رفض بولندا فتح حدودها أمام تجارة الحبوب الأوكرانية، حيث تعتبر كييف هذا القرار شعبويا، فيما تدعي وارسو أنها تساعد أوكرانيا كثيرا، ولديها الحق في حماية زراعتها، دون الاستماع إلى الانتقاد عوضا عن الامتنان.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي كييف مواد غذائية وارسو وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

 

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

 

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أمس الأربعاء: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

 

كما أعرب خلال المقابلة التي استمرت قرابة الساعة، عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

 

وأضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

 

خلال 24 ساعة

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد قال الأسبوع الماضي، خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه الرئيس الأميركي جو بايدن، ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، إن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

 

وخلال المناظرة، انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلا إن كييف "لا تفوز بالحرب".

 

من جانبه، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لـ"بلومبيرغ"، إن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

 

يذكر أن ترامب كان أثار حفيظة العديد من الدول الغربية الداعمة لكييف، جراء بعض التصريحات عن روسيا، التي دبت المخاوف في قلوبها.

 

كما أزعجت تصريحاته مؤخراً عن حق موسكو في رفض انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي عدة دول أوروبية أيضا.

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • زيلينسكي مهنئًا زعيم "العمال" البريطاني على فوزه بالانتخابات: كييف ولندن ستظلان حليفتين
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة