موقع النيلين:
2024-07-03@13:30:43 GMT

ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

أظهرت دراسات علمية أن الأشخاص الذين يأخذون قسطًا من الراحة أثناء العمل يتمتعون بتركيز أفضل على مهامهم مقارنةً بمن لا يأخذون استراحات، حسبما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأوضحت دراسة نشرت في مجلة “كوغنيشن” أن الراحة أثناء العمل ليست مفيدة فقط للجسم، بل أيضًا للعقل وقدرته على إنجاز المهام. وأشار المشاركون في الدراسة إلى أن الإجهاد اليومي، حتى وإن كان منخفض المستوى، يمكن أن يسبب تآكلًا شديدًا في الأنظمة الفسيولوجية للجسم، مما يؤدي إلى تسارع الشيخوخة في الخلايا.

وقالت إليسا إيبل، الأستاذة في قسم الطب النفسي بكلية الطب في جامعة كاليفورنيا، إن “اليقظة الذهنية يمكن أن تبطئ الشيخوخة البيولوجية عن طريق تقليل التوتر، مما يمنحنا القدرة على التعامل مع المواقف الصعبة دون إرهاق”.

كما توصل بحث علمي نشر في مجلة “بلوس وان” إلى أن فترات الراحة القصيرة، التي تصل إلى 10 دقائق، يمكن أن تعزز النشاط وتقلل التعب، خاصة خلال أيام العمل الطويلة.

وحذرت دراسات أخرى من الملل، وتأثيره على إنجاز المهام، بينما ربط باحثون بين الملل وإدمان الهاتف المحمول، الذي يقول مختصون إنه يصيب 4 إلى 8 بالمئة من مستخدمي تلك الهواتف.

كما يربط مختصون الإفراط في استخدام الهاتف المحمول بمشاكل الصحة البدنية، مثل إجهاد العين بالإضافة إلى القلق والاكتئاب. بينما تشير بعض الأبحاث إلى أن الهاتف المحمول يمكن أن يؤثر على بنية الدماغ.

ووفق الصحيفة، يعتقد معظم الأميركيين أن التوقف عن العمل شيء إضافي أو ممتع، وهو متعة لا يجب الحصول عليها إلا بعد القيام بجميع المهام الإنتاجية.

وفي المقابل، تقول الأستاذة في قسم الطب النفسي بكلية الطب في جامعة ييل الأميركية، آمبر تشايلدز، إن “الأبحاث تشير إلى العكس تماما، إذ أن التوقف عن العمل حاجة إنسانية أساسية”.

وبحسب مختصين، فإن اليوغا والتأمل الذهني والجلوس ساكنا لمدة 30 دقيقة يوميا، يعد أمرا رائعا في إنجاز المهام، وفي تحسين الصحة الجسدية والنفسية. في حين يرى مختصون أن الاستلقاء على الأرض، مهم للحصول على الراحة.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الثور الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يجب أن يتشجع اليوم برج الثور على الترحيب بالبدايات والإمكانيات الجديدة، سواء في الحب أو العمل أو النمو الشخصي، وذلك لأن الانفتاح على التغيير يمكن أن يؤدي إلى نتائج مجزية، كما أن التوازن والقدرة على التكيف أمران أساسيان في الحياة.

تقدم «الوطن» عبر السطور التالية حظك اليوم برج الثور الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية.

حظك اليوم الأربعاء 3-7-2024 على الصعيد المهني

كن منفتحًا على الفرص الجديدة التي تأتي في طريقك، حتى ولو ظهرت غير مألوفة بالنسبة لك، وخارج منطقة الراحة الخاصة بك، فإن التواصل الفعال يمكن أن يلعب دورًا حاسمًا اليوم، لذا تواصل مع زملائك في العمل بشكل جيد.

حظك اليوم الأربعاء 3-7-2024 على الصعيد العاطفي

موجة من الطاقة الجديدة تملأ الحياة العاطفية لبرج الثور، بالنسبة لأولئك الذين تربطهم علاقات، فإن ذلك هو الوقت الرائع لمناقشة الخطط المستقبلية وتعزيز روابطهما.

مقالات مشابهة

  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت
  • حظك اليوم برج الثور الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • أين العدالة؟
  • تحكم عبر الدماغ.. الساق الآلية تعزز سهولة المشي لدى مبتوري الأطراف
  • ما هو تأثير هرمون الحليب عند الرجال على الصحة والخصوبة؟
  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • ثلاثة أعشاب طبيعية لتعزيز قوة الدماغ