أكد أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هناك أسباب كثيرة أدت إلى أزمة الحج هذا العام وارتفاع أعداد الوفيات، مؤكدا  إن المملكة العربية السعودية فتحت باب التأشيرات للعمرة في الفترة ما بين عيد رمضان والأضحى، وهؤلاء كان في نيتهم الحج، مقترحًا إيقاف العمرة في تلك الفترة.

عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو) اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج

وأضاف "إدريس"، خلال حواره ببرنامج "أهل مصر" المذاع عبر فضائية "أزهري"، أن أكثر من 30 ألف مصري خرجوا للزيارة في المملكة العربية السعودية خلال فترة الحج، موضحا أن خلية الأزمة التي أمر الرئيس السيسي بتشكيلها لمتابعة الأزمة، قامت بوضع تشريعات وقوانين جديدة لتنظيم الحج والرحلات السياحية.

وعن تعويضات الحجاج، قال عضو لجنة السياحة بمجلس النواب،: "الناس والشركات دي لازم تتحاكم وتتحاسب، ويجب إلغاء الشركات المخالفة من قبل وزارة السياحة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية وزارة السياحة مجلس النواب الرئيس السيسي الشركات المخالفة الرحلات السياحية لجنة السياحة قوانين جديدة إيقاف العمرة لجنة السياحة بمجلس النواب فترة الحج تنظيم الحج

إقرأ أيضاً:

باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع

  اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع البحري بنجاح حيث لم تتلقى غرفة العمليات التي قام اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة بتشكيلها لمتابعة موسم الحج لهذا العام أي شكاوى من الشركات السياحية أو الحجاج خلال الموسم وقامت غرفة العمليات بتذليل جميع الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام لحسن سير العمل والظهور المشرف اثناء موسم الحج.


وتم الانتهاء من استقبال 6105 حاج و148 حافلة حج على متن العبارتين آيلة، وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وادارة المرور لسرعة خروج اتوبيسات الحجاج من الميناء كما قام اعضاء المجتمع المينائى بالتعاون والتنسيق من اجل سرعة إنهاء الاجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.


واشادت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية بجهود مواني البحر الاحمر فى تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره فى نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع