المناطق_متابعات

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم، أنه يريد تنحية القاضية التي ستشرف على محاكمته المقبلة في واشنطن بتهم تآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020 والتحريض على الهجوم على مبنى الكونغرس.

وقال ترامب، عبر منصته «تروث سوشال» للتواصل الاجتماعي: «لا يمكنني بأي حال من الأحوال أن أحظى بمحاكمة عادلة مع القاضية المكلفة هذه القضية السخيفة المتعلقة بحرية التعبير والانتخابات النزيهة».

وأضاف متحدثاً عن القاضية تانيا شوتكان: «الكل يعرف ذلك، وهي أيضاً تعلم. سنطلب على الفور تنحية هذه القاضية، على أسس قوية للغاية، وبالمثل (نطلب) تغيير مكان المحاكمة» إلى خارج واشنطن.

وستترأس القاضية شوتكان محاكمة دونالد ترامب بموجب ثالث لائحة اتهام جنائية موجهة إليه (وأكثرها خطورة)، وهي معروفة بإصدارها عقوبات شديدة على مؤيدين للرئيس السابق شاركوا في الهجوم على مبنى الكابيتول.

وكانت القاضية قد رفضت المطالب الأخيرة لفريق ترامب القانوني.

ورفضت، أمس، التماس الفريق تمديد الموعد النهائي، للرد على طلب للحكومة الأمريكية قد يحد مما يمكن لترامب ومحاميه نشره علنا حول قضيته.

وأراد فريق ترامب تأجيل الموعد النهائي إلى الخميس، لكن القاضية قالت إن عليهم الالتزام بالموعد النهائي الحالي عند الساعة الخامسة عصر الاثنين.

وتانيا شوتكان (61 عاماً) هي واحدة من نحو عشرة قضاة في محكمة المقاطعة الفدرالية بواشنطن، وقد تم تعيينها عشوائياً للنظر في القضية.

وللقاضية سوابق مع ترامب، فقد حكمت ضده في قضية نوفمبر 2021 صرحت خلالها أن «الرؤساء ليسوا ملوكاً».

كما أصدرت أحكاماً مطوَّلة على أنصار لترامب شاركوا في اقتحام مبنى الكونغرس في 6 يناير من ذلك العام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ترامب

إقرأ أيضاً:

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء

تداول رواد السوشيال ميديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بشأن  إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم لتكون مادة تخصص للصف الثالث الثانوي فقط، بالإضافة إلى تغييير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي للعام القادم 2025/2026.


كما تداول رواد السوشيال ميديا أيضًا بتغير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد القادم 2026/2027، ومنهج العلوم المتكاملة سيتم تعديله كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية.
وفي ذات السياق، نفى مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ماتداول على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، مؤكدًا أن هذه المتداول غير صحيح والصورة المتداولة بتجميعة التصريحات غير صحيحة.
وأوضح المصدر بأن الأليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير، مؤكدًا لم تصدر أي تصريحات اللدكتور أكرم حسن بهذا الشأن.
 

مقالات مشابهة

  • اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل
  • أبرز ما جاء في مناظرة نائب الرئيس.. تيم والز وجيه دي فانس
  • ترامب معلقا على الحرب في الشرق الأوسط: «لم تكن لتحدث لو كنت رئيسا»
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • تكريم ضباط مصريين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة اليمن 26 سبتمبر المجيدة
  • “الاتحادية للضرائب” تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات لفترات ضريبية محددة
  • الاتحادية للضرائب تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي للشركات