أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي، اليوم الاثنين، أبرز ركائز استراتيجية حماية المجتمع.

وأضاف الحربي، بمداخلة لـ «نشرة النهار» المذاعة على قناة الإخبارية، أن استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على عدة أمور، منها جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي.

وأردف متحدث الهيئة، أن إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة الإسلامي، جاء من خلال العثور عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء، مشيرا إلى نجاح آخر حققته الهيئة بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالقبض على مستقبلي هذه المضبوطات وهما شخصان داخل المملكة.

وواصل، أن لدينا في المنافذ الجمركية تقنيات أمنية حديثة ووسائل حية وكوادر بشرية لديها حرص على حماية هذا المجتمع وممكنات وطننا، لافتا إلى التعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات؛ مما يؤدي إلى قيام الهيئة بدورها المناط بها والتصدي لمحاولات التهريب بكافة اشكالها وأنواعها.

فيديو | إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة..

متحدث الجمارك حمود الحربي: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على عدة أمور، منها جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي#نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/T4p6KYbnfK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمارك الزكاة أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

ماجد القعيط: انخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل

قال المستشار ومدرب الموارد البشرية ماجد القعيط، إن تراجع معدل البطالة خلال الربع الأول من العام 2024 إلى 7.6 %، هو امتداد للنتائج الإيجابية التي تحققها منظومة عمل الموارد البشرية.

وأوضح في حديثه لـ"الإخبارية"، أن المهام كانت تؤدى سابقا من قبل الوزارة ولم يكن لها أن تعمل وحدها، ومن عام 1999 كانت نسب البطالة في ارتفاع دائم، ثم بدأت نسب البطالة تنخفض بعدما أصبحت الوزارة تشرك معها القطاع الخاص والوزارات الأخرى وتدعم الوظائف اللائقة للسعوديين.

وأضاف القعيط أن النتائج باتت مرتفعة، وأطلقت الوزارة العديد من المبادرات والأفكار الإيجابية ومنها توطين المهن المحاسبية والمهن الطبية الاستشارية والمشاريع، وأصبح كل دليل يلبي الصناعة بشكل أفضل، و أصبح التوطين نعمة لصاحب العمل بعد أن كان تحدٍ، وانخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل.

فيديو | تراجع معدل البطالة إلى 7.6 % خلال الربع الأول من العام 2024..

المستشار ومدرب الموارد البشرية ماجد القعيط لـ #الإخبارية: أصبح التوطين نعمة بعد أن كان تحدٍ، وانخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل pic.twitter.com/4JXAORkNSS

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة
  • متحدث الجمارك: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • ماجد القعيط: انخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل